أمانة مكة المكرمة

باشرت فرق وآليات أمانة العاصمة المقدسة أعمالها لإزالة مخلفات الأمطار التي هطلت على أنحاء متفرقة من مكة المكرمة وشملت مختلف أحياءها والقرى المحيطة بها.

وأكد مدير إدارة تشغيل ومتابعة النظافة المهندس عاطف حكمي أن الأمانة استعدت منذ وقت مبكر لمواجهة موسم الأمطار بعدد من الفرق والآليات، مشيراً إلى أن أعمال إزالة مخلفات الأمطار تحظى بمتابعة شخصية من قبل وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط ومدير عام النظافة المهندس محمد المورقي وتوجيهاتهما المباشرة لتلافي ما قد يحدث من أضرار في مختلف المواقع.

وبيّن حكمي بأن الأمانة حركت فرقها الميدانية خاصة في الأماكن التي شهدت كثافة عالية في هطول الأمطار، حيث تم تشكيل عدد من الفرق والعمال والمعدات ودعمها بعدد من الآليات ووايتات الشفط مختلفة الأحجام وتم توزيعها في الأماكن التي شهدت تجمعات المياه ، حيث تم إزالة كافة تجمعات المياه وفتح الطرق في زمن قياسي ولله الحمد.

وأكد الحكمي بأن فرق الأمانة في جاهزية تامة وعلى استعداد خلال هذه الأيام التي لازالت التوقعات فيها قائمة بهطول الأمطار، لافتاً إلى أن هناك عدد من الفرق المخصصة لصيانة ونظافة شبكات تصريف السيول والعبّارات والقنوات بمكة المكرمة وتفقد عناصرها وتنظيفها وإزالة الأتربة والصخور التي قد تعلق بها لضمان كفاءتها خلال فترة هطول الأمطار.