المناهل

فيما شكا عدد من المواطنين في المدينة المنورة من وجود "مناهل" مكشوفة في عدد من الحدائق التي أنشئت حديثا في المدينة المنورة، أكدت أمانة المنطقة بأنها اشترطت على المقاول عند تسليم الحدائق، الالتزام بالمعايير والشروط بإغلاق جميع المناهل وإحكامها بالأصفاد.

وقال وكيل الأمين للخدمات المهندس يحيى سيف، لصحيفة "الوطن" السعودية: لا يمكن القبول بوجود مناهل مكسورة الأغطية أو مكشوفة عند استلام المشروع من المقاول، فنحن ملتزمون بالمواصفات، إلا أن التلفيات عادت للظهور بالحدائق بعد فترة من الاستخدام. وأضاف أن الأمانة نظمت أمس جولات رقابية على بعض الحدائق بالمخططات وتبين وجود أقفال على المناهل والخزانات، داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات على الرقم 940 ليتم التحقق منها.

 بدورهما، أوضح المواطنان عادل الجابري وخالد الشريف، أن الحدائق ومنها حديثة الافتتاح تشكل خطرا على العائلات والأطفال، حيث توجد مناهل مكشوفة وخزانات مياه بعمق 5 أمتار ومتصلة بأسلاك كهربائية.

وبينا أن الحديقة الواقعة على طريق المطار تشكل خطرا وتنذر بكارثة لغياب الرقابة عليها في ظل وجود مناهل ومواقع خزانات مياه غير ظاهرة، وقريبة من ألعاب الأطفال وجلسات العائلات.