العاصفة المدارية "نانوك"


أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية إلى جانب تقارير الأرصاد من المراكز الإقليمية المختصة توضح أن العاصفة المدارية "نانوك" قد ضعفت شدتها وتحولت إلى منخفض مداري عميق.
وذكر المركز في بيان له اليوم إلى أن العاصفة المدارية " نانوك " قد تحركت خلال الساعات الست الماضية بسرعة 10 كيلو مترات في الساعة من موقعها بإتجاه الغرب و الشمال الغربي نحو سواحل سلطنة عمان حيث تتمركز حاليا على خط عرض 0ر19 شمال وخط طول 0ر63 شرقا .. موضحا أن مركز المنخفض المداري العميق يبعد عن جزيرة مصيرة حوالي 470 كم وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه ما بين 28-33 عقدة.
وتشير اخر الخرائط الجوية المستقبلية من بعض النماذج العددية إلى استمرار تحرك المنخفض المداري العميق من موقعه بإتجاه الغرب و شمال غرب نحو سواحل سلطنة عمان وتمركزه بالقرب من سواحل السلطنة يوم الأحد المقبل مع إحتمال سقوط أمطار متفاوتة الشدة على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وشمال الشرقية وأجزاء من محافظة مسقط وجبال الحجر.
وأوضح المركز أن آخر التحديثات لخرائط الطقس المستقبلية لا تشير إلى وجود تأثير مباشر على دولة الإمارات العربية المتحدة بالمنخفض المداري العميق خلال الأيام الثلاثة المقبلة .