وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد رقم 22 في القاهرة، حالة الطوارئ القصوى خلال الساعات الأخيرة، من أجل الاطمئنان إلى انتهاء كافة استعدادت استضافة البطولة، التي تستمر من 21 إلى 31 كانون الثاني/يناير الجاري، على الصالة المغطاة لاستاد القاهرة.

وأشاد وزير الرياضة، خالد عبد العزيز، بدور القوات المسلحة ممثلة في هيئة الأشغال العسكرية، لما بذلوه من جهد وافر في أعمال تطوير الصالات المغطاة في استاد القاهرة، مشيرًا إلى أن الشرطة ستتولى تأمين البطولة، فيما تتولى شركة أمن خاصة التنظيم داخل الاستاد، لما لديهم من خبرة في تنظم دخول وخروج الجماهير.

وأكد عبدالعزيز أن النسخة 22 من بطولة أفريقيا تُبَثُّ فضائيًّا على التليفزيون المصري، لكن الاتحاد الأفريقي وحده يمتلك حقوق تسويق مباريات البطولة فضائيًّا، وكشف أن تكلفة تنظيم البطولة تبلغ من 8 إلى 10 ملايين جنيه، رصدتها الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

ولفت إلى أن البطولة رقم 22 ستكون بمثابة عُرس أفريقي ومنظمة بشكل جيد جدًّا، وأن هناك دعمًا يقدَّم من كافة الجهات في الدولة ورجال الأعمال، لما للبطولة من أهمية، حيث تؤهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 وكأس العالم في فرنسا 2017، كما تطمح الدولة من خلالها إلى الترويج للسياحة، متمنيًا امتلاء مدرجات المباريات بالجماهير، وأن يواصل المنتخب المصري مشواره حتى المباراة النهائية.