اللاعب الأرجنتيني ايمانويل خينوبيلي


ودَّع لاعبون ومدربون في بطولة دوري كرة السلة الأميركي "إن بي إيه"، برسائل مؤثرة للغاية، اللاعب الأرجنتيني ايمانويل خينوبيلي الذي أعلن أمس الاثنين، اعتزاله بعد مسيرة امتدت لأكثر من 20 عامًا.

وكانت أول الرسائل التي وصلت للاعب الأرجنتيني هي من ناديه سان أنطونيو سبيرز الذي فاز معه بأربعة ألقاب في "إن بي إيه" منذ العام 2002.

وقال النادي الأمريكي عبر موقعه الرسمي على الانترنت الذي نشر من خلاله صورًا وتقارير وإحصائيات عن اللاعب الأرجنتيني "نشكرك يا مانو 20".

وأضاف النادي أنَّه فصل الختام لمسيرة رائعة، صاحب النسبة المئوية الأفضل في تاريخ "إن بي إيه" بجانب لاعبين آخرين ظهروا في 1000 مباراة على الأقل".

ومن جانبه قال ستيف كير مدير نادي "جولدن ستيت وريورز" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "هو أحد العظماء عبر التاريخ، إنه لا يخشى شيئًا، ومرح وصاحب شخصية رؤوفة ولا يتوقف عن المنافسة حتى الموت، شكرًا مانو".

وقال اللاعب الإسباني باو جاسول زميل خينوبيلي في سان أنطونيو سبيرز عبر "تويتر"،" نشكرك على كل ما قدمته لكرة السلة، أنت مثال لكل من يعشقون هذه الرياضة الرائعة، كنت محظوظًا بمشاركتك غرفة خلع الملابس خلال العامين الأخيرين".

ومن جانبها، أعربت رابطة "إن بي إيه" عن امتنانها للنجم الأرجنتيني الكبير، وقالت" إنَّه أسطورة كان ينافس في أعلى المستويات، نشكرك يا مانو على هذه المسيرة الملهمة للملايين حول العالم".