التشيكية كارولينا بليسكوفا

أحرزت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثامنة بين لاعبات التنس المحترفات، فوزًا ساحقًا اليوم الأربعاء، أمام منافستها الأميريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى سابقا، بطلة أستراليا 7 مرات التي كانت متفوقة 5-1 في المجموعة الثالثة والحاسمة، قبل أن تخسر بشكل غير متوقع في مباراة انتهت بنتيجة 4-6 و6-4 و7-5. وقالت المرشحة السابعة للقب عقب انتهاء اللقاء "لقد حققت العديد من الانتفاضات في مباريات سابقة، لكن الأمر كان يحدث دائما عقب الهزيمة في مجموعة أو عقب تعرض إرسالي للكسر، لكن ليس كما حدث اليوم".

واعتبرت التشيكية التي كانت بدورها المصنفة الأولى سابقا، أنها لعبت بمستوى عال جدا في الجزء الأخير من اللقاء حين حققت انتفاضة غير متوقعة على سيرينا بعدما كانت مهزومة 1-5، قبل أن تستفيق وتحسم نتيجة هذه المجموعة الأخيرة لصالحها 7-5، لتحسم بذلك تأهلها لنصف نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى.

وأوضحت بليسكوفا التي ستواجه اليابانية ناومي أوساكا (4) في نصف النهائي "لا أعتقد أنها (ويليامز) لعبت بشكل سيء في هذه المرحلة، ما حدث هو أنني كنت هجومية بشكل كبير. بالتأكيد الأمر يتطلب بعض الحظ لأن هذا لا يحدث دائما لكنني فعلت كل ما بوسعي لتحقيق ذلك". وقالت التشيكية التي لم تتوج ببطولة كبرى من قبل "لا أعتقد أن اعتلاء التصنيف سيمثل حافزا إضافيا بالنسبة لي، هذا لا يعني أنه أمر لا قيمة له لكن في الوقت الحالي أعتقد أنه لن يضاهي الفوز بجراند سلام".

قد يهمك أيضاً :

بليسكوفا تتأهل لقبل نهائي البطولة الختامية للتنس

تأهل ويليامز وفيدرر ونادال إلى دور الثمانية لبطولة ويمبلدون وخروج بليسكوفا