ماريا شارابوفا

لم تهتم كثيرًا ماريا شارابوفا، بالانتقادات التي وجهتها نظيرتها الدنماركية كارولين وزنياكي، إلى مسؤولي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بسبب إقامة مباريات اللاعبة الروسية على ملعب أرثر آش الرئيسي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، بعد انتهاء إيقافها الذي استمر 15 شهرًا، بسبب المنشطات.

وخرجت وزنياكي من البطولة بعد هزيمتها في الدور الثاني أمام الروسية إيكاترينا مكاروفا، على ملعب فرعي، لتهاجم منظمي رابع وآخر البطولات الكبرى للموسم الجاري، بسبب عدم خوض مبارياتها على الملعب الرئيسي بعكس شارابوفا.

وتأهلت شارابوفا للدور الرابع "دور 16"، الجمعة، بعد الفوز على الأميركية الشابة صوفيا كنين 7-5 و6-2، في ثالث ظهور لها على التوالي، في ملعب أرثر آش الرئيسي في فلاشينغ ميدوز بنيويورك.

وقالت شارابوفا للصحافيين ردًا على انتقادات وزنياكي: "بالنسبة لجداول المباريات فأنا لا أعد تلك الجداول، أنا منافسة كبيرة وإذا ما حددوا لي موقفًا للسيارات في مدينة نيويورك فسيسعدني اللعب هناك"، مضيفة "ليس هذا المهم بالنسبة لي، ما يهمني هو أنني في الدور الرابع من البطولة ولا أعرف تحديدًا موقعها هي".

وتلقت شارابوفا بطلة 2006 تشجيعًا جماهيريًا هائلًا في البطولة الجارية، وحضرت جماهير غفيرة مبارياتها الثلاث حتى الآن، وستلتقي شارابوفا التي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة في الدور الرابع مع لاعبة لاتفيا أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 16.