لجنة الانضباط السعودية

وقعت لجنة الانضباط السعودية، غرامات على أندية الأهلي والاتفاق والفيحاء، إلى جانب إيقاف وتغريم سعيد الربيعي لاعب الفيصلي، بسبب مخالفات في الجولة الأولى من المسابقة.

وجاءت العقوبات كالتالي:

- إلزام النادي الأهلي بدفع غرامة 10 آلاف ريال، نظير تأخر لاعبيه في الدخول إلى أرض الملعب أمام الاتفاق، خلال المباراة التي انتهت بفوز الأخير 2-1.

- إلزام نادي الاتفاق بدفع غرامة 10 آلاف ريال، نظير تأخر لاعبيه في الدخول إلى أرض الملعب بنفس المباراة.

- إلزام نادي الفيحاء بدفع غرامة 10 آلاف ريال، نظير حصول ستة من لاعبيه على بطاقات صفراء أمام الهلال، في اللقاء الذي انتهى بفوز الأخير 2-1.

وكنت مباراة الهلال والفيحاء، قد شهدت إشهار الحكم تركي الخضير 8 بطاقات صفراء، اثنتان منها لعبد الله عطيف ومحمد البريك لاعبي "الزعيم"، و6 للفيحاء نالها كل من: روني فيرنانديز وحسن معاذ وإيميليو إيزاجوير وألكساندروس تزيوليس وعبد الرحمن البركة وعبد الكريم القحطاني.

- إيقاف لاعب فريق الفيصلي سعيد الربيعي مباراة واحدة وإلزامه بدفع 10 آلاف ريال، نظير اللعب العنيف في مباراة فريقه أمام النصر التي انتهت بفوز الأخير (3-1).

وتدخل الربيعي، المعار من الأهلي للفيصلي، بقوة على ساقي محمد السهلاوي مهاجم النصر، في الدقيقة الأخيرة من الوقت البديل، ليشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة في وجهه.