أهلي جدة والهلال

أكّد عبدالعزيز العبدالعال رئيس النادي الأهلي الأسبق، أن المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستجمع ما بين الهلال والأهلي جاءت في موسم شهد صراعات كروية وشدا ومدا.

وقال: "المباراة تجمع ما بين فريقين كبيرين، بل هما قطبا الكرة السعودية، وهما في القمة في الوقت الراهن على المستوى الفني، ووصولهما للنهائي الأغلى خير دليل على أنهما الأفضل، والأكيد أنهما مهيآن لتحقيق اللقب، فهما يملكان الإمكانيات الكبيرة".

وأشار العبدالعال إلى أن زمن "تشريه" اللاعبين لتحفيزهم لتحقيق الألقاب انتهى، وقال: "هذه من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها رؤساء الأندية، فالحافز المالي انتهى، فهم يعلمون بأنهم سيحصلون على مكافآت في حال فوزهم ببطولة".

وأضاف: "الحوافز التي من الممكن أن تتخذها إدارة نادي الأهلي لتحقيق اللقب هي البعد عن الضغوط الداخلية والخارجية، والبعد عن الشد، وكثرة النصائح، ومحاولة ترفيه اللاعبين".

وعن الشيء الذي من الممكن أن يخيفه في الهلال قال: "إدواردو" قالها ضاحكا.

واستطرد: "الهلال فريق مكتمل، وميزة الهلال طوال تاريخه ثابت، ولا يمكن أن يهبط مستواه بشكل كبير، ففي الدوري من الصعب أن يحتل مراكز متأخرة أو ينافس على الهبوط مثل الأهلي والاتحاد والنصر والشباب والذين سبق ومر عليهم هبوط حاد في مستوياتهم، وسبق وأن نافسوا على الهبوط، وهذه الميزة الهلالية اكتسبها من خلال تعاضد وتكاتف وتقارب أعضاء شرفه".

وتوقع العبدالعال بأن ينتصر فريق الأهلي في نهائي كأس الملك بفارق هدف.