السويسري كريستيان غروس

أغلق السويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي، جميع المنافذ المؤدية إلى ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل في النادي، وشدد على عدم وجود أي شخص ليست له علاقة بالفريق.

وبدأ غروس المران بكلمة قصيرة، شكر فيها اللاعبين على الأداء والروح التي ظهروا بها في المباراتين السابقتين، اللتين توجتا الأهلي بالتأهل لدور الـ16 في مسابقة دوري أبطال آسيا وكذلك التأهل إلى نهائي أغلى الكؤوس كأس خادم الحرمين.

وطالب غروس اللاعبين أيضا بالجد والاجتهاد قبل أن يكمل الرئيس أحمد المزوقي ما ختم به غروس من تحفيز الفريق والتأكيد على أهمية الفوز في المباراة المقبلة أمام الهلال الخميس المقبل، وإنقاذ الموسم وإسعاد الجماهير الأهلاوية، وأعلن معها تسليم مكافآت التأهل للقاءين ورصد مكافآت أخرى خاصة من إدارة النادي للاعبين في حالة الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين.

ليتوجه بعدها لاعبو الفريق الأساسيين إلى أداء مران استرجاعي خفيف بالجري والمشي مع تفكيك للعضلات.

و على ذات الصعيد، بدأ غروس استعداده المبدئي مع لاعبي الفريق الاحتياط بإجراء مران شمل بعض التمارين التكتيكية وختم بالاعتماد على لعب الكرات العرضية، وكان المساعد الفرنسي لوران قد قدم للسويسري غروس ملفا متكاملا يشمل آخر مشاهداته للقاءات الهلال ونقاط القوة والضعف وطريقة اللعب ومكامن الفوز وأيضا بعض اللقطات بالفيديو، حيث سيعكف غروس على متابعة كل صغيرة وكبيرة عن الفريق ورسم خطته بناءً على المعطيات التي لديه.​