عمر السومة

تعرض السوري عمر السومة، مهاجم فريق أهلي جدة من إصابة عضلية، قبل مواجهة الفيحاء المقررة، الثلاثاء، ضمن الجولة التاسعة من دوري المحترفين السعودي، ما أدى إلى استبعاده من جانب الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب الفريق.

وأعلن مدرب الأهلي تشكيل الفريق في ظل غياب السومة، حيث دفع بمهند عسيري أساسيًا، للمباراة الثانية على التوالي، مثلما حدث أمام الفيصلي نظرًا لغياب السومة أيضًا لكن للإيقاف. وضم تشكيل الأهلي محمد العويس في حراسة المرمى، وسعيد المولد وجودفري أبوابونا ومعتز هوساوي ومنصور الحربي في الدفاع، ووليد باخشوين وكلاوديمير دي سوزا وحسين المقهوي في الوسط، وإيوانيس فيتفاتزيديس وليوناردو سوزا ومهند عسيري في الهجوم.

وعلى الجانب الآخر، ضم تشكيل الفيحاء فهد الشمري في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد كريم البقعاوي، وسامي الخيبري، وأديلسون، وأحمد بامسعود في الخط الخلفي، وجاء في الوسط كل من معتز تميكتي وألكساندروس وعبد الله المطيري وعبد الله سالم ودانيلو اسبريليا، وفي الهجوم روني فرنانديز

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، من 6 انتصارات، وتعادل واحد، وهزيمة، بفارق الأهداف عن الهلال الذي يملك في جعبته مباراة مؤجلة. ويشار إلى أن السومة، هداف الدوري خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، يعتلي صدارة ترتيب الهدافين هذا الموسم، برصيد 9 أهداف.