الكرواتي زوران ماميتش

سيعود الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين الإماراتي إلى السعودية بعد حوالي ستة أسابيع من رحيله، وسيبحث هذه المرة عن انتصار جديد على أهلي جدة، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، الاثنين.

ونجح ماميتش في قيادة ناديه السابق النصر للفوز 1-0 على الأهلي حامل لقب الدوري السعودي، في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بينما رحل في أواخر يناير/كانون ثان الماضي وانتقل لقيادة العين.

وبدأ العين، الذي خسر نهائي دوري الأبطال العام الماضي، مشواره القاري هذا الموسم بالتعادل 1-1 على أرضه مع زوب آهان الإيراني، قبل أن يحقق انتصارا ثمينا 3-2 على بونيودكور في أوزبكستان.

وحقق العين هذا الانتصار بفضل تألق عمر عبد الرحمن (عموري) أفضل لاعب آسيوي، والذي سجل هدفين وحسم الفوز بركلة جزاء في الوقت القاتل.
أما الأهلي فبدأ منافسات المجموعة الثالثة بالتفوق 2-0 على بونيودكور، قبل أن ينتصر خارج الأرض 2-1 على زوب آهان بفضل هدف من المهاجم السوري عمر السومة في الدقائق الأخيرة.

وقال كريستيان جروس مدرب الأهلي "سنسعى لتحقيق الفوز على العين في دوري الأبطال من أجل تعزيز آمالنا في التأهل".
وأضاف جروس بعدما سجل السومة هدفين في الفوز 3-1 على الوحدة يوم الخميس الماضي في الدوري المحلي "السومة لاعب رائع.. نتمنى امتلاك نفس الروح العالية في جميع المباريات المقبلة".

ويحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري بفارق تسع نقاط عن الهلال المتصدر، وذلك قبل خمس جولات فقط على النهاية، ولذلك ينصب تركيز الفريق حاليا على ضمان التقدم في دوري الأبطال.

ويبدو العين بعيدا أيضا عن لقب الدوري الإماراتي، إذ يأتي رابعا بفارق عشر نقاط عن الجزيرة المتصدر، قبل أيضا خوض آخر خمس جولات.
وستتجدد المواجهة بين العين والأهلي في الجولة الرابعة الشهر المقبل، وحينها قد تتضح الصورة حول أول المتأهلين من المجموعة.