كريستيان غروس مدرب أهلي جدة

يستأنف فريق الأهلي تدريباته الأربعاء تحضيرا لملاقاة الباطن يوم الجمعة المقبل في جدة ضمن دوري جميل، بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين عقب الفوز العريض على وج 6-0.

واستغل المدرب السويسري غروس إجازة الثلاثاء، بزيارة فعاليات مهرجان جدة التاريخية "أتاريك" في نسخته الرابعة، حيث تجول في أزقة المنطقة واطّلع على عدد من المواقع التاريخية والأثرية، إضافة إلى الفعاليات الترفيهية التي أضفت على المهرجان البهجة والفرح، خلال إجازة الربيع.

وتعرف غروس خلال جولته على ما تحتضنه المنطقة من مواقع أثرية وحضارية، والمساهمة في نشر ثقافة التعرف على الثراث الأصيل، مع تعزيز المحافظة على الموروث. وعبر عن سعادته بما شاهده في مهرجان جدة التاريخية والصور المتنوعة من التراث الجميل الذي شاهده خلال الجولة، بينما تقلد "العمة الحجازية" ليحاكي لباس أهل المنطقة، وتوقف كثيرا عند الموروثات والعادات التي أبرزتها فعاليات المهرجان، مبديا إعجابه باهتمام المنظمين بالتفاصيل سواء في الملبوسات أو العادات الاجتماعية التي كانت سائدة في المنطقة، تعطي انطباعا جميلا عن تلك الحقبة المهمة.

وسخرت الهيئة العامة للترفيه كل إمكاناتها ودعمها لإنجاح فعاليات مهرجان "أتاريك" لهذا العام، من خلال استحداث فعاليات تحمل الطابع الترفيهي، موجهة للعائلات والشباب، بهدف رسم البسمة والفرح على الزوار.

يذكر أن مهرجان جدة "أتاريك"، الذي تدعمه الهيئة العامة للترفيه وتشرف عليه محافظة جدة، يفتح أبوابه يوميا للزائرين من الساعة الخامسة عصرا حتى الـ11 مساء، ابتداء من 30 مارس ولمدة 10 أيام.​