نادي أهلي جدة

هاجمت جماهير أهلي جدة، لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي، بعدما أعلن الثلاثاء، أن اللجنة أجلت إصدار عقوبة إيقاف 3 من لاعبي اتحاد جدة، بسبب ديربي جدة، الذي أقيم يوم السبت الماضي. واعتبر الجمهور الأهلاوي أن لجنة الانضباط انتهكت قواعد المنافسة الشريفة، بعد أن حرمت فريقها من فرصة الاستفادة من غياب عناصر مهمة في صفوف الاتحاد قبل مواجهة الديربي. واستشاطت الجماهير غضبًا بصورة أكبر عندما تم الكشف عن أن التأجيل تم بعد تحركات من الاتحاد بقيادة رئيسه حمد الصنيع.

وأصدرت لجنة الانضباط اليوم الثلاثاء عقوبات بإيقاف فهد الأنصاري وزياد الصحفي، مباراتين لكل منهما، فضلا عن غرامة قدرها 20 ألف ريال على كل لاعب بسبب أحداث مباراة الاتفاق، كما عاقبت التشيلي فيلانويفا بالإيقاف لمباراة واحدة وغرامة قدرها 10 آلاف ريال، لمخالفات ارتكبها اللاعب في ذات المباراة.

وبرر اتحاد جدة تحركاته لتأجيل عقوبة إيقاف لاعبيه قبل الديربي، بأن مباراة الاتحاد والاتفاق التي تسببت في معاقبة لاعبيه كانت يوم 19 كانون الثاني/يناير الماضي ضمن دور الـ32 لكأس خادم الحرمين الشريفين.

وعليه كان على لجنة الانضباط إعلان العقوبة بعد المباراة بيوم كما دأبت اللجنة طوال الموسم، ليتم تنفيذ العقوبة في مباراة الاتحاد مع أحد بالجولة الـ 19 من الدوري، والتي أقيمت يوم 30 كانون الثاني/يناير.