الملحقية الثقافية السعودية في الهند تقيم الملتقى الطلابي السنوي
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

الملحقية الثقافية السعودية في الهند تقيم الملتقى الطلابي السنوي

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - الملحقية الثقافية السعودية في الهند تقيم الملتقى الطلابي السنوي

نيودلهي - واس

أقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند ممثلة بالملحقية الثقافية مساء الثلاثاء في العاصمة نيودلهي الملتقى السنوي للطلاب السعوديين المبتعثين في جامعات الهند، الذين قدموا من مختلف المدن الهندية. ورحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند الدكتور سعود بن محمد الساطي بالطلاب والطالبات ، المشاركين في جناح المملكة والفعاليات الثقافية المصاحبة له بالمعرض الدولي للكتاب بنيودلهي 2014 ، وأشاد بجهود الملحقية الثقافية السعودية بالهند في الإعداد لهذا الملتقى ، وما شاهده من حسن تنظيم لجناح المملكة والفعاليات المصاحبة له. وأكد حرص سفارة خادم الحرمين الشريفين بالهند ممثلة بالملحقية والرعاية والاهتمام التي يلقاها الطلاب والطالبات المبتعثين هي امتداد للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – . وأشار إلى أهمية مشاركة المملكة في المعرض الدولي للكتاب بنيودلهي لما تشكله جمهورية الهند من أهمية إذ أنها تنتج ثلث ما ينتج في العالم من الكتب والمؤلفات باللغة الإنجليزية، التي تأتي تعزيزًا للتواصل بين الشعوب في مختلف المجالات الثقافية والفكرية والأدبية. من جهته رحب الملحق الثقافي السعودي بالهند الدكتور علي بن محمد الشهري بسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند والوفود المشاركة والطلاب المبتعثين الذين قدموا من مدينة بنقلور وحيدر آباد وبونا والدارسين في نيودلهي. وأكد في كلمة توجيهية للطلاب المبتعثين أهمية بذل المزيد من الجهد والتفاني في سبيل الأخذ من منابع العلم بما يعود عليهم وعلى الوطن بالنفع - بإذن الله -. وحثّ الجميع على استشعار المسؤولية في رحلتهم العلمية وتمثيل الوطن بالصورة الحسنة، والاستفادة من سبل العلم والبحث عن كل ما يعود على الوطن بالرفعة . وأكد الدكتور الشهري أن الملحقية في خدمتهم ، وتولي الطالب كل الرعاية وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة ، وتعمل من أجل مساعدتهم، حاثاً إياهم على مواصلة الجد والمثابرة في تحصيلهم العلمي. من جانبهما أشادت الطالبتان هتون أبو زيد و رزان شعبان في كلمة نيابة عن الطلاب والطالبات المبتعثين بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم واهتمام للطلاب المبتعثين ، وتوفير فرصة الحصول على التعليم العالي في مختلف التخصصات ، بالإضافة إلى ما تبذله المحلقية الثقافية السعودية بالهند من جهود في دعم الطلاب والطالبات في مسيرتهم العلمية وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم في رحلتهم. وفي ختام الحفل كرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند، والملحق الثقافي السعودي الطلاب المتفوقين و الجهات الحكومية والوفود المشاركة في جناح المملكة ، كما تلقى سفير خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية بهذه المناسبة من الملحقية الثقافية السعودية بالهند. وقد تخلل الحفل العرضة السعودية، وعدد من العروض الفلكلورية، وحفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملحقية الثقافية السعودية في الهند تقيم الملتقى الطلابي السنوي الملحقية الثقافية السعودية في الهند تقيم الملتقى الطلابي السنوي



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 18:43 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 18:37 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 02:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أحدث إطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر

GMT 11:06 2021 الثلاثاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلة جويّة إستثنائيّة من مطار قرطاج الدولي بإتجاه المغرب

GMT 03:04 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

دولة تونس تمدد قيود "كورونا" حتى الـ7 من آذار

GMT 14:32 2021 الجمعة ,19 آذار/ مارس

طراز أيقوني في وداع سيارة هوندا S660
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia