جمعية إعجاز القرآن والسنة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في الأردن
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

جمعية إعجاز القرآن والسنة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في الأردن

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - جمعية إعجاز القرآن والسنة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في الأردن

عمان ـ بترا

نظمت الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة مساء امس محاضرة في نقابة المهندسين بعنوان "بلسان عربي مبين"، القاها الدكتور عودة أبو عودة، وذلك في إطار إحتفال الجمعية باليوم العالمي للغة العربية . وبين عضو الهيئة الإدارية للجمعية، وعضو مجمع اللغة العربية الأردني وأستاذ اللغويات في جامعة العلوم الإسلامية الدكتور أبو عودة معنى اللسان واللغة، والحكمة من إنزال القرآن الكريم مرتلاً من عند الله سبحانه وتعالى ، مقروءاً على لسان جبريل عليه السلام، وأثر ذلك في انتشار القرآن في كل العصور والأزمان. وقال ان اللسان الذي نزل به القرآن الكريم وحّد القبائل العربية على نظام واحد ودين واحد ولسان واحد، مع اختلاف يسير في اللهجات، الذي سرعان ما اختفى بعد توحّد قراءة القرآن الكريم في نسخة المصحف العثماني على يد الخليفة الثاني عثمان بن عفّان الذي يعدّ الناشر الثاني للقرآن بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. واضاف : ان ارتفاع شأن الأمة العربية ووحدتها لا يكون إلا بالتمسك بلغتها، مؤكدا ان الذي جمع القبائل العربية سابقاً على دين واحد وبلغة قوية، قادرٌ على جمعها في العصور الحاضرة بالمنهج نفسه الذي توحدت عليه من قبل. وحثّ الدكتور ابو عودة أهل العربية على الاهتمام بها، وتطوير أساليب تدريسها، واستخدام الوسائل العلمية الحديثة في نشر العلوم بها، وتأليف الكتب وفق مناهجها الحديثة. وردّ على الدعوات التي تدّعي أن العربية لم تعد لغة العصر ولا تستطيع أن تكون لغة العلم، بان هذه اللغة هي اللغة العالمية الوحيدة التي سارت وتسير مع القرون المتطاولة، في حين أننا نجد لغات العالم تحيا وتموت كل ثلاثة أو أربعة قرون. وأشار المحاضر إلى أن اللغة العربية هي التي حملت كتاب الله في الآفاق، فلم ينتشر كتاب سماوي مثله، وقد صنع الله به حضارة عالمية مستمرة منذ 1435 سنة ، وانتفعت بها الأمم جميعًا. وتحدّث المحاضر عن كيفية قراءة القرآن الكريم لنتبيّن وجوه إعجازه، وسرّ بيانه المشرق، ومثّل بعدة آيات كريمة تُمّكن القارئ أن يتبين سرّ الإعجاز القرآني الذي أقّر به الناس قديماً وحديثاً، عندما قرأوا القرآن الكريم أو استمعوا له بقلوب واعية و ذلك بعد انفجار شبكة المعارف والعلوم عبر الشبكة العنكبوتية التي دخلت كل بيت وكل مؤسسة وكل جامعة. وقال رئيس الجمعية المهندس حاتم البشتاوي: إن هذه المحاضرة - التي حضرها عدد كبير من الفعاليات العلمية والثقافية وأساتذة الجامعات والمهتمين - تأتي ضمن سلسلة المحاضرات الشهرية التي تقيمها الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة، بالتعاون مع اللجنة الثقافية في نقابة المهندسين لبيان أوجه الإعجاز في القرآن الكريم والسنة المطهرة. واضاف : ان القرآن الكريم هو كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وعلينا ان نتدارسه حفظًا وفهمًا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية إعجاز القرآن والسنة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في الأردن جمعية إعجاز القرآن والسنة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في الأردن



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 18:43 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 18:37 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 02:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أحدث إطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر

GMT 11:06 2021 الثلاثاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلة جويّة إستثنائيّة من مطار قرطاج الدولي بإتجاه المغرب

GMT 03:04 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

دولة تونس تمدد قيود "كورونا" حتى الـ7 من آذار

GMT 14:32 2021 الجمعة ,19 آذار/ مارس

طراز أيقوني في وداع سيارة هوندا S660
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia