العراق يُشارك رسميًا في حفل افتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي في الكويت
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

العراق يُشارك رسميًا في حفل افتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي في الكويت

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - العراق يُشارك رسميًا في حفل افتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي في الكويت

مركز جابر الأحمد الثقافي
بغداد – نجلاء الطائي

يشارك العراق في حفل افتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي، بوفد برئاسة وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي وعضوية مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر، وكان الوفد العراقي، برئاسة وزير الثقافة قد وصل، إلى دولة الكويت، صباح السبت، حيث كان في استقباله، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سمو الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الذي أبدى بالغ سعادته بالوفد لما للعراق وأهله وشعبه من مكانة كبيرة.

وأكد رواندزي حرص رئيس الوزراء حيدر العبادي على هذه المشاركة، معربًا عن التمنيات للشعب الكويتي بدوام التقدم وأن تستمر العلاقات بين البلدين الشقيقين المبنية على الاحترام وحسن الجوار بالازدهار، مشددًا على أن الشعب العراقي لن ينسى مواقف دولة الكويت حكومة وشعبًا مع بلاده في أوقات المحنة، مشيداً بما تقدمه الحكومة الكويتية من مساعدات.

وأضاف أن مشاركة العراق في افتتاح أكبر مركز ثقافي في المنطقة تحمل دلالات كثيرة، منها التأكيد على إن مثل هذه المراكز تشجع الثقافة والتنمية الثقافية وتنهض بالثقافة الانسانية، مشيرًًا إلى إن المركز سيتحول إلى مساحة تجمع ثقافات المنطقة "لاسيما ثقافة وادي الرافدين مع دولة الكويت الشقيقة"، بشكل يعمق العلاقات بين البلدين وبخاصة على الصعيدين الثقافي والتراثي.

من جانبه رحب سمو الشيخ سلمان الصباح بالوفد العراقي، مبيناً أن حضور وزراء الثقافة العرب حفل افتتاح المركز جابر الأحمد الثقافي، ويؤكد دور الكويت الثقافي الريادي في المنطقة، مؤكدًا أن الثقافة تعزز روابط التواصل بين الدول، منوهًا إلى أن دولة الكويت ستبقى منارة الثقافة العربية ومركزًا يحتضن المبدعين والمثقفين.

يذكر أن مركز جابر الأحمد الثقافي، سيفتتح الاثنين في احتفال كبير يحضره وزراء الثقافة العرب، ويقع المركز في قلب مدينة الكويت، ويهدف إلى تسليط الضوء على الفنون المسرحية وإلى خلق عالم مسرحي داخل مساحات خضراء فسيحة، ويشمل مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مسارح الدولة الفنية وقاعات للحفلات الموسيقية وقاعات للمؤتمرات والمعارض ومركز للوثائق التاريخية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يُشارك رسميًا في حفل افتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي في الكويت العراق يُشارك رسميًا في حفل افتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي في الكويت



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 12:31 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

"موبينيل" تدرس اقتراض 2.5 مليار جنيه من البنوك

GMT 18:12 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عبدالله بن زايد يعلن أن سيزور "إسرائيل" قريباً
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia