معرض فَني ومحاضرة للدكتور خالد خريس
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

معرض فَني ومحاضرة للدكتور خالد خريس

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - معرض فَني ومحاضرة للدكتور خالد خريس

معرض فني
عمان - بترا

احتفل في مركز الفنون في مدينة المنامة بالبحرين بافتتاح معرض الفنان التشكيلي الدكتور خالد خريس الذي حمل عنوان "حوار النقطة" وذلك بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ورئيسة هيئة البحرين للثقافة والاثار الشيخة مي بنت محمد ال خليفة والسفير الاردني في البحرين السيد محمد سراج.

ويأتي هذا المعرض ضمن الاحتفال بمعرض البحرين الدولي للكتاب 17، وباعتبار الاردن ضيف الشرف هذا العام للمعرض ، كما حضر الافتتاح العديد من ابناء الجالية الاردنية والمهتمين بالشأن الثقافي والفني.

معرض "حوار النقطة" هو جديد الفنان خالد خريس الذي يكشف عن أحد أبرز العناصر الرئيسية في اهتماماته الفنية وهو عنصر "الناس"، فالفنان في مجموعته يُظهر الناس على شكل حشود مركزة ومترابطة عبر عنها بالنقاط من خلال تكرارها وتنوعها، حيث يصور الايقاع الذي أوجدته ريشة الفنان من خلال تكرار النقاط وانعكاس التأملات التي يستلهمها الفنان حول ما يجري من حولنا ورؤيته للكون والحياة ومن هنا جاء عنوان المعرض "حوار النقطة".

وقدم الفنان التشكيلي خريس الذي يشغل منصب مدير عام المتحف الوطني للفنون الجميلة في موازاة المعرض محاضرة حول الحركة التشكيلية في الاردن في قاعة محاضرات المتحف الوطني البحريني، قدمته فيها مديرة دائرة الثقافة الشيخة هلا آل خليفة، استهلها بالإشادة بالتعاون الثقافي بين المملكتين الاردنية والبحرينية.

وعرض خريس خلال المحاضرة لتاريخ الحركة التشكيلية الاردنية منذ ظهورها مع بدايات القرن العشرين وصولا الى ما صارت عليه في وقتنا الحاضر، حيث تناول المراحل التاريخية والفنية التي مر بها الاردن، مشيرا الى موقع الاردن المميز الذي يربط الشرق مع الغرب، والذي بدوره اسهم في استيطان العديد من الحضارات على ارضه، واعتبر الاردن" متحفا مفتوحا" لما تحتويه من آثار الحضارات وتاريخها الحافل بالتنوع.

يشار الى ان الدكتور خريس تعلم الرسم والتصوير والفنون الجرافيكية والنحت في كل من مصر واسبانيا وايطاليا والمكسيك، ويحمل شهادة دكتوراه بمرتبة الشرف في تاريخ الفن من جامعة برشلونة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض فَني ومحاضرة للدكتور خالد خريس معرض فَني ومحاضرة للدكتور خالد خريس



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 09:06 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا فيروس كورونا في ارتفاع في أريانة

GMT 10:44 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

شرش الزلّوع منشط جنسي يغني عن الفياغرا

GMT 05:45 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"Chaumet"تطلق مجموعة مجوهرات خاصة بالشرق الأوسط
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia