مثقفون السعودية أعادت للأمتين العربية والإسلامية قوتها وهيبتها
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

"مثقفون السعودية" أعادت للأمتين العربية والإسلامية قوتها وهيبتها

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - "مثقفون السعودية" أعادت للأمتين العربية والإسلامية قوتها وهيبتها

مثقفون السعوديه
الرياض ـ واس

من جهته أوضح الأديب إبراهيم بن مضواح الألمعي أن عاصفة الحزم سيبقى أثرها رغم انتهاءها في التاريخ الوطني حاضرا، مشيرا إلى أن العاصفة جاءت وفق ضرورة حتمية في ظرف معين لتكشف لنا جانبا من طبيعة القيادة السعودية التي عرفت بالحلم والأناة .

وأضاف الألمعي " أن عاصفة الحزم أوصلت رسالة أنه بإمكان القيادة السعودية اتخاذ قرار الحرب عندما تكون هي الحل ، وعندما لا تجدي الأساليب الدبلوماسية مجال لذلك ، لافتاً إلى أنه في حالة اتخاذ قرار فإنها ستتخذه بقوة توازي حرصها على السلام ، لتبدأ بعدها عاصفة الأمل لتستنبت الأمل في وجود يمن آمن مستقر يتطلع لمستقبل زاهر، لتجنبه أن يقع وكرا للإرهابيين ، ولا بؤرة للصراعات ، ولا ارتهان للإيديولوجيات والطائفية ليصبح اليمن الذي يتطلع إليه الجميع .

من جانبها أكدت الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية بجامعة الملك خالد الدكتورة حنان محمد أبو لبدة أن عاصفة الأمل أعادت الأمل إلى الأمة بعد أن كانت متفرقة في مقاومة أي ظلم أو تهديد يهدد مصالح الأمة العربية والإسلامية في عقيدتها وفي دينها وفي لغتها ، وموضوع ملتقى الهوية مناسب جدا لموضوع عاصفة الحزم وإعادة الأمل في الدفاع عن وحدة الأمة ولحمتها وكل خطر يمكن أن يهددها ، فكانت بارقة أمل أن يجتمع العرب بعد هذا التفرق في سبيل مقاومة أي اعتداء وخصوصاً على مقاومات الدين والهوية .

وأشارت الدكتورة حنان أبو لبدة إلى أن العاصفة جددت الأمل أن أي بلد سيعتدي عليه في دينه ومحاول طمس هويته سيجد نصرة بقيادة المملكة العربية السعودية فهي دائما مع القضايا العربية والإسلامية ، ويكفيها فخرا احتضانها للحرمين الشريفين مكة المكرمة قبلة المسلمين والمدينة المنورة .

من جانبه أكد الأكاديمي الجزائري عبدالحق هقي أن المملكة العربية السعودية في هذا الظرف العربي التاريخي الذي تمر به الأمة الإسلامية وبثقلها وزخمها التاريخي والحضاري والثقل الديني واحتضانها لمقدسات المسلمين الذي يعبر عن هوية المجتمع العربي والإسلامي اتخذت قراراً حازماً وحاسماً في نفس الوقت لينقذ اليمن والمنطقة بأسرها، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .

وأضاف أن عملية عاصفة الحزم تعد دافعاً للأمل في إعادة روح الأمة العربية والإسلامية ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من الجميل أن العاصفة ترتبط بالحزم والحسم والأمل ، وجددت الثقة بقيادة المملكة العربية السعودية بأنها في مقدمة دول العالم القادرة على القيام بقيادة أي مبادرات مستقبلية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مثقفون السعودية أعادت للأمتين العربية والإسلامية قوتها وهيبتها مثقفون السعودية أعادت للأمتين العربية والإسلامية قوتها وهيبتها



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 10:56 2019 السبت ,18 أيار / مايو

رسالة واشنطن واضحة لنظام طهران

GMT 10:25 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

الصالح ينفي بيع سعوديين في الأردن بـ30 ألف دولار

GMT 05:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

محامي السنوسي يطالب لندن بضرورة التدخل لوقف تنفيذ الإعدام
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia