الطفل الإماراتي علي الأحبابي في ضيافة اتحاد الكتاب في أبوظبي
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

الطفل الإماراتي علي الأحبابي في ضيافة اتحاد الكتاب في أبوظبي

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - الطفل الإماراتي علي الأحبابي في ضيافة اتحاد الكتاب في أبوظبي

الطفل الإماراتي علي الأحبابي
أبوظبي ـ وام


ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي  " الأحد " أمسية يستضيف فيها الطفل الإماراتي القاص والرسام علي عبد الله حسن الأحبابي " 8 سنوات ".
ويقرأ الاحبابي خلال الأمسية قصته " الزرافة والحمامة " التي أصدرها مؤخرا ويزاوج فيها بين عنصري الكلمة والرسم حيث يقدم لوحات فنية من إنتاجه تعكس رؤيته الخاصة وتعبر عن عالمه الطفولي الخصب.
ويتحدث في الأمسية أيضا والده عبد الله حسن الأحبابي الذي سيتناول مكونات هذه التجربة والمناخات التي عاش فيها الطفل مما كان له أثر في تطوير موهبته وإنضاجها.
كما يتحدث في الأمسية - التي ستقام بقاعة عبد الله عمران تريم في المقر الجديد للاتحاد في أبوظبي وتشهد حفل توقيع الكتاب - الشاعر والناقد محمد عبد الله نور الدين من موقعه كناشر عن كتابة الأطفال والكتابة لهم .
يذكر أن تجربة الطفل علي الأحبابي حظيت بالكثير من الاهتمام حيث تم تكريمه من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال لقائه مع الكتاب المميزين في الدورة الأخيرة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب .
واستقطبت تجربة الطفل الإماراتي القاص والرسام علي عبد الله حسن الأحبابي وسائل الإعلام التي سلطت الضوء على براعته في صياغة الفكرة وتقديمها بأسلوب جميل مؤثر .
وحول أهمية الأمسية قال حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات إنها تأتي تجسيدا لإيماننا في الاتحاد بضرورة أن يكون لنا دور في مجال رعاية المواهب وإفساح المجال أمامها للتعبير عن ذاتها مؤكدين بشكل خاص على كتابة الطفل نفسها ويأتي ذلك استجابة للتوجيهات الدائمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات.
وأضاف الصايغ " لقد ترجمنا هذه التوجيهات الكريمة في مناسبات عدة منها الاستضافة التي قامت بها مؤخرا جماعة إبداع التابعة للاتحاد برئاسة الشاعر سالم بو جمهور لمجموعة من طلبة المدارس إضافة إلى الأمسيات التي ينظمها ناديا الشعر والقصة في الاتحاد ومن التجارب المهمة أيضا إشرافنا العام الماضي في وضع الشروط الفنية وفي التحكيم على مسابقة " سرد " التي أطلقها مجلس أبوظبي للتعليم وقد كان من نتائج هذه المسابقة فوز عدد من المواطنين الشباب من الجنسين وباللغتين العربية والإنجليزية وتكللت هذه التجربة بصدور الكتاب الأول لأحد الفائزين وهو حمدان العامري " 17" سنة وذلك بالتزامن مع الدورة الأخيرة لمعرض أبوظبي للكتاب وبناء على هذا فقد تقدم بطلب للحصول على عضوية الاتحاد وطلبه قيد النظر حاليا ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطفل الإماراتي علي الأحبابي في ضيافة اتحاد الكتاب في أبوظبي الطفل الإماراتي علي الأحبابي في ضيافة اتحاد الكتاب في أبوظبي



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 15:12 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 16:04 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 16:52 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:37 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

مصر واليونسكو

GMT 13:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

آنا كيندريك تصور دورها في فيلم " Noelle " فى فانكوفر

GMT 10:47 2019 الإثنين ,27 أيار / مايو

الرئيس الشيشاني رمضان قديروف يصل جدة
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia