مواجهات متباينة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

مواجهات متباينة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - مواجهات متباينة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا

مباراة مصر وتونس في التصفيات الإفريقية
الخرطوم ـ د.ب.أ

تتوجه أنظار جماهير الكرة السودانية، مساء غدا الأربعاء، صوب العاصمة النيجيرية أبوجا والتي تستضيف لقاء صقور الجديان ومنتخب النسور الخضراء النيجيرية لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من تصفيات بطولة الأمم الإفريقية.

ويدخل منتخب صقور الجديان الجولة بنشوة انتصاره الأخير على نسور نيجيريا بالخرطوم بهدف وهو الأول له في المجموعة والذي أنعش حظوظه وآماله بالتأهل للنهائيات بعد أن رفع رصيده لثلاث نقاط.

ويستضيف المنتخب الجنوب إفريقي (متصدر المجموعة) برصيد سبع نقاط المنتخب الكونغولي صاحب المركز الثاني بست نقاط في مواجهة متكافئة بنفس المجموعة.

ويأمل المنتخب الجزائري لكرة القدم في أن يكون أول المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة إقامتها بالمغرب العام المقبل عندما يستضيف منتخب مالاوي في الجولة الرابعة للتصفيات بالمجموعة الثانية اليوم الأربعاء.

ويكفي المنتخب الجزائري الحصول على نقطة التعادل فقط خلال لقائه مع مالاوي على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة من أجل التأهل رسميا إلى البطولة.

ويعد منتخب الجزائر هو الوحيد الذي فاز في مبارياته الثلاث الأولى في التصفيات، ليتربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة، فيما يحتل المنتخب المالاوي المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وفي نفس المجموعة، يسعى المنتخب المالي، صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط، للاقتراب بشدة من التأهل عندما يواجه ضيفه منتخب إثيوبيا متذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط بالعاصمة باماكو.

وتشهد المجموعة السابعة مواجهة من العيار الثقيل بين منتخب تونس وضيفه منتخب السنغال بمدينة المنستير.

ويتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط عقب تعادلهما سلبيا في لقائهما بالجولة الماضية بالعاصمة داكار.

وفي المجموعة ذاتها، يحاول المنتخب المصري تحقيق انتصاره الثاني على التوالي على حساب ضيفه منتخب بوتسوانا.

وحقق المنتخب المصري انتصاره الأول في التصفيات بعدما تغلب خارج ملعبه على بوتسوانا بهدفين نظيفين يوم الجمعة الماضي، ليجدد آماله مرة أخرى في التأهل إلى النهائيات التي فشل في الصعود إليها في النسختين الماضيتين.

وربما يتأهل المنتخبان الكاميروني والإيفواري إلى النهائيات رسميا في المجموعة الرابعة حال فوزهما على سيراليون والكونغو الديمقراطية على الترتيب.

ويتربع منتخب الكاميرون على الصدارة برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة على نظيره الإيفواري صاحب المركز الثاني، فيما يحل منتخب الكونغو الديمقراطية ثالثا برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل منتخب سيراليون الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويحاول المنتخب الغاني تعزيز موقعه في الصدارة حينما يواجه ضيفه منتخب غينيا، بينما يستضيف المنتخب التوجولي نظيره الأوغندي في مواجهة لا تخلو من الندية في المجموعة الخامسة المتشابكة.

ويحل منتخب الجابون، متصدر المجموعة الثالثة بسبع نقاط، ضيفا على ملاحقه المباشر منتخب بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني بست نقاط، بينما يستضيف المنتخب الأنجولي متذيل الترتيب بنقطة واحدة منتخب ليسوتو.

وفي المجموعة السادسة، يلتقي منتخب الرأس الأخضر المتصدر بست نقاط، مع ضيفه منتخب موزمبيق صاحب المركز الثاني والمتأخر عنه بنقطة واحدة، بينما يستضيف المنتخب الزامبي "بطل نسخة 2012" منتخب النيجر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات متباينة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا مواجهات متباينة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 09:06 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا فيروس كورونا في ارتفاع في أريانة

GMT 10:44 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

شرش الزلّوع منشط جنسي يغني عن الفياغرا

GMT 05:45 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"Chaumet"تطلق مجموعة مجوهرات خاصة بالشرق الأوسط
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia