دراسة تتوقع زيادة نسبة انتشار الألعاب الإلكترونية حول العالم
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

دراسة تتوقع زيادة نسبة انتشار الألعاب الإلكترونية حول العالم

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - دراسة تتوقع زيادة نسبة انتشار الألعاب الإلكترونية حول العالم

أبوظبي ـ وكالات

توقعت دراسة حديثة ارتفاع نسبة انتشار الألعاب الإلكترونية المرتبطة بشبكات الإنترنت، لتوجد في نحو 30% من المنازل حول العالم بحلول عام 2014. وأوضحت الدراسة، التي أعدتها، شركة “بين آند كومباني” وشملت أكثر من 6 ألاف مستهلك في دول مختلفة، حول “خلق القيمة في العصر الرقمي”، أن ممارسي الألعاب الإلكترونية يمضون 12% من وقتهم في استخدام الألعاب الإلكترونية على هواتفهم الذكية و34% من وقتهم على محطات الألعاب الإلكترونية. ويمضي ممارسو الألعاب الإلكترونية على الأجهزة المحمولة ثلث وقتهم في لعب الألعاب الشعبية ومعظم الأحيان عبر وسائل الإعلام الاجتماعية. وأضافت الدارسة أن 15% من ممارسي الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يمضون 50% من وقتهم أو أكثر في لعب الألعاب القائمة على شبكات التواصل الاجتماعي. أما في فرنسا وألمانيا، فإنّ 10% من ممارسي الألعاب الإلكترونية يمضون 50% من أوقاتهم أو ما يزيد في لعب الألعاب الإلكترونية القائمة على شبكات التواصل الاجتماعي. وقال لوران كولومباني، أحد شركاء “بين آند كومباني” والمؤلف المشارك في إعداد هذا التقرير “لا تثري المنصات الرقمية المحتوى المتاح للمستهلكين فحسب، وإنما تعزز اهتمامهم بالتجارب الجديدة. وتمثل تلبية هذه الرغبة القائمة تحديا كبيراً لمنتجي المحتوى وتفتح آفاقاً واسعة أمام الناشرين التقليديين وأصحاب المنصات الرقمية ليرسموا مستقبل “الفوضى” الرقمية”. وقال باتريك بيهار، شريك “بين آند كومباني” في باريس ورئيس قسم الإعلام لدى الشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والمشارك في كتابة الدراسة “تظهر نظرتنا المعمقة على واقع الإعلام وأدواته حالة الاضطراب غير المسبوقة في هذا المجال، حيث يسهم الابتكار في خلق أرضية خصبة لنماذج جديدة. وبعيداً عن الوصول إلى مستويات النضج، تبدي قطاعات صناعة المحتوى مؤشرات قوية لتحقيق نمو قوي خلال الفترة المقبلة”. وتسلط دراسة “بين آند كومباني” العالمية،الضوء على كيف يمكن أن تبقى الابتكارات في قطاع صناعة المحتوى مُشكلّة إلى حد كبير ضمن خمسة اتجاهات أساسية هي: الوفرة، والتخصيص، والتجميع، والمجتمع، والمشاركة، وتؤثر هذه الاتجاهات الخمس الكبرى في القطاعات الرئيسية لصناعة المحتوى بطرق مختلفة: وأوضحت الدراسة أن ثلث المستهلكين في الولايات المتحدة يستخدمون أجهزة الكمبيوتر اللوحية مثل “اي باد” لمشاهدة الفيديو، في حين يرتفع هذا العدد إلى حوالي 40% في المملكة المتحدة والصين والبرازيل، ونصف أصحاب الأجهزة اللوحية ممن اعتادوا على مشاهدة التلفزيون توقفوا عن استخدام التلفزيون لمشاهدة أنواع معينة من المحتوى سواء أكان ذلك برامج إخبارية أو ترفيهية. وفيما يتعلق بشهية المستهلك لتجارب التلفزيون المبتكرة، فإن 54% ممن استطلعت آراؤهم في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا قالوا إنهم مهتمون بالتفاعل مع برنامج معيّن مثل طرح الآراء والتصويت والمشاركة في المسابقات، و54% في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هم على استعداد لأن يشاهدوا الإعلانات خلال التجارب التلفزيونية الجديدة والمبتكرة. و16% منهم مستعدّون لدفع رسوم إضافية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تتوقع زيادة نسبة انتشار الألعاب الإلكترونية حول العالم دراسة تتوقع زيادة نسبة انتشار الألعاب الإلكترونية حول العالم



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 09:06 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا فيروس كورونا في ارتفاع في أريانة

GMT 10:44 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

شرش الزلّوع منشط جنسي يغني عن الفياغرا

GMT 05:45 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"Chaumet"تطلق مجموعة مجوهرات خاصة بالشرق الأوسط
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia