موقع زالاندو الالكتروني فكرة بسيطة تحقق النجاح بفضل ممولين اسخياء
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

موقع "زالاندو" الالكتروني فكرة بسيطة تحقق النجاح بفضل ممولين اسخياء

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - موقع "زالاندو" الالكتروني فكرة بسيطة تحقق النجاح بفضل ممولين اسخياء

برلين - ا ف ب

يحقق موقع "زالاندو" الالكتروني المخصص للتسوق نجاحا ساحقا في أوروبا مع ان فكرته بسيطة ومأخوذة من موقع أميركي، وذلك بفضل مستثمرين أقوياء مولوا توسعه السريع جدا. ويبيع "زالاندو" احذية وملابس واكسسوارات في كل انحاء اوروبا الغربية تقريبا وفي البلدان الاسكندينافية. وبفضل موقعه الالكتروني البولندي الذي أطلقه في الفترة الاخيرة ، بدأ ايضا يغزو شرق أوروبا. ويقول مؤسس الشركة ورئيسها روبرت غنتر "نحن ندرس طوال الوقت بلدانا جديدة". ولكن بعد توسع سريع ادى الى افتتاح 13 فرعا في غضون 3 سنوات، لا تعتزم الشركة افتتاح فرع جديد لها هذه السنة. وحققت الشركة التي اطلقت سنة 2008، رقم أعمال قدره 1,15 مليار يورو السنة الماضية، أي اكثر بمرتين من السنة السابقة لها وبعشر مرات تقريبا من العام 2010 وانطلق روبرت غنتز الثلاثيني في هذه المغامرة مع صديقين له سنة 2008، فبدأوا يبيعون عبر الانترنت احذية كانوا يخزنونها في شقة في برلين تستخدم كمستودع ومكتب ومركز للاتصالات الخاصة بخدمة الزبائن. ويقول العالم الاقتصادي يوهانس ايبر ان فكرة "زالاندو" بعيدة عن الابتكار وان نجاحه لم يكن متوقعا عند اطلاقه سنة 2008 نظرا الى ان التجارة الالكترونية كانت منتشرة جدا في تلك الفترة. لكن غنتز يشرح ان "مزيجا من عوامل مختلفة" ساهم في نجاح الشركة. فالمشتريات عبر الانترنت اصبحت رائجة جدا وساهمت حملة ترويجية ضخمة في اطلاق الماركة، بالاضافة الى المستثمرين الذين يتمتعون بروح المبادرات الفردية. وبفضل الاشقاء ساموير الخبراء في مواقع التجارة الالكترونية، حظي "زالاندو" منذ البداية بدعم كبير. فالاشقاء الثلاثة متخصصون في استنساخ مواقع الكترونية حققت نجاحا في بلدان اخرى. وهذه هي حال "زالاندو" الذي استوحي من موقع "زابوس" الاميركي الذي اطلق سنة 1999 واشترته "امازون" سنة 2009. ومن المستثمرين المساهمين في تمويل الموقع، مجموعة "تنغلمان" الالمانية ودار النشر "هولتزبرينك" ومصرف "جاي بي مورغان". ومن حسن حظ "زالاندو" ان الممولين يثقون بنجاحه. فحملات الترويج والتوسع العالمي تكلف كثيرا وارباح الموقع لا تزال منخفضة. وانتقل مقر الشركة من الشقة في برلين الى محطة كهرباء سابقة في حي مترف في برلين. ويعمل في المبنى موظفون قادمون من 35 بلدا. وتضم الشركة في الاجمال الف موظف يبلغ معدل اعمارهم 28 عاما. وترسل "زالاندو" منتجاتها كلها عبر المانيا وتضم مراكز لوجستية عدة، من بينها مركز كبير في ارفورت (شرق). والسنة الماضية، استنكر فيلم تلفزيوني وثائقي ظروف العمل في مراكز "زالاندو"، مبينا عمالا يتقاضون اجورا منخفضة جدا يضطرون الى الوقوف لساعات متتالية. ووجهت "زالاندو" اصابع الاتهام الى المقاولين الذين يديرون بعض مراكزها، واعدة بالاشراف عليهم بشكل افضل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موقع زالاندو الالكتروني فكرة بسيطة تحقق النجاح بفضل ممولين اسخياء موقع زالاندو الالكتروني فكرة بسيطة تحقق النجاح بفضل ممولين اسخياء



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 19:12 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:16 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج القوس الخميس29-10-2020

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 07:09 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 18:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:28 2012 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

معرض قطر للسيارات يستقطب طرازات وموديلات جديدة كليًا
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia