أدوبي تُتيح حزمتها الإبداعية الجديدة للاشتراكات المدفوعة فقط
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

"أدوبي" تُتيح حزمتها الإبداعية الجديدة للاشتراكات المدفوعة فقط

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - "أدوبي" تُتيح حزمتها الإبداعية الجديدة للاشتراكات المدفوعة فقط

لوس أنجلوس - وكالات

كشفت شركة “أدوبي” في مؤتمر “ماكس” MAX في لوس أنجلوس، عن عزمها وقف حزمتها الإبداعية Creative Suite للتركيز على الحزمة السحابية التي تتطلب من المستخدمين الاشتراك شهرياً أو سنوياً، وذلك بدلاً من شراء رخص البرامج. وأطلقت أدوبي حزمتها السحابية الأولى Creative Cloud العام الماضي مع حزمة “CS 6″، وأتاحت الاشتراكات المدفوعة في برامجها، بجانب إمكانية الشراء. وتشمل الحزمة الجديدة ستة برامج: فوتوشوب، وإن ديزاين، وإليستريتور، وفلاش، ودريم ويفر، وبريمير. ويغيب عنها “فايروركس” Fireworks. وأشارت الشركة عبر مدونتها الرسمية إلى وقف تطويره بسبب التداخل بينه وبين برامجها الأخرى مثل فوتوشوب وإليستريتور. وقالت أنها ستوقف تحديث فايرفوكس في حزمة CC للتركيز على تطوير أدوات جديدة لتلبية حاجات المستهلكين. وأضافت أنها ستستمر في تقديمه ضمن حزمة “سي إس 6″ وضمن الحزمة السحابية، كما ستوفر تحديثات أمنية عند الضرورة، ومن الممكن أن تُحدِّث البرنامج ليتوافق مع النسخ الجديدة لنظامي “ويندوز” و”ماك”. ونجحت خدمة أدوبي السحابية في جذب المستخدمين، ووصل عدد أصحاب “العضوية الممتازة” إلى ما يزيد عن نصف مليون مشترك، بجانب مليوني مشترك في “العضوية المجانية” بعد تسعة أشهر من إطلاق الخدمة. وسيظل بإمكان المستخدمين شراء رخص برامج حزمة “سي إس 6″، لكن الشركة لن توفر تحديثات أو تكامل مع نظم التشغيل الجديدة، كما لن تطلق الإصدار السابع منها. وبذلك تنهي الشركة حزمة “سي إس” التي بدأتها قبل عشر سنوات. ويُعد التحول باتجاه الاشتراكات المدفوعة بدلاً من نموذج الربح القائم على التراخيص الدائمة نقلة كبيرة لأدوبي. وترى الشركة أن هذه النقلة ضرورية جداً للمستقبل. ويأتي التحول بدافع من سعي “أدوبي” لوسيلة توفر عائدات مستقرة، عوضاً عن تركز أرباحها عقب الإصدارات الجديدة، وحاجتها لترويج منتجاتها وإقناع المستخدمين بالتحديث. بينما توفر الاشتراكات مصدراً للربح على امتداد العام. كما يمكن أن تُخفف من آثار قرصنة منتجاتها وانتشار الأرقام المسلسلة. إلا أن الشركة تنفي أن يكون هذا سبب تحولها لنموذج الاشتراكات. وفيما يخص أسعار الاشتراكات الجديدة، فستمنح “أدوبي” أصحاب الأرقام المسلسلة لحزمة “سي إس 3″ وما بعدها اشتراكاً شهرياً بقيمة نحو 30 دولار، ولغيرهم يمكن الاشتراك مقابل 50 دولار للحزمة، وتبلغ قيمة الاشتراك في منتج واحد 20 دولار. وستقدم لفرق العمل اشتراكاً مقابل نحو 70 دولار في الشهر الواحد، وسيقل إلى 40 دولار في حال كانوا من حائزي حزمة “سي إس 3″ وما بعدها. وللطلاب وللتلاميذ تبلغ قيمة الاشتراك نحو 20 دولار شهرياً، ومقابل 40 دولار للجهات التعليمية. وتتيح الاشتراكات تقديم تحسينات ومزايا جديدة على مدار العام بدلاً من انتظار إصدار نسخة جديدة من حزمة البرامج، والتي تصدر بفارق ثمانية عشر شهراً في الغالب. ويتوافق تحول “أدوبي” نحو نموذج “البرمجيات كخدمة” أو SaaS مع كثير من الشركات ومنتجي البرامج، ومنها مايكروسوفت التي وفرت الاشتراكات في حزمة “أوفيس 365″، كما كشفت شركة Monotype عن توفير خيارات الاشتراك في موقع  font.com. فعوضاً عن شراء المستخدم لمجموعات محددة من الخطوط، يستطيع الاشتراك شهرياً أو سنوياً لاستخدام جميع أشكال الخطوط في الإنترنت والوسائط الأخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدوبي تُتيح حزمتها الإبداعية الجديدة للاشتراكات المدفوعة فقط أدوبي تُتيح حزمتها الإبداعية الجديدة للاشتراكات المدفوعة فقط



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 18:43 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 18:37 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 02:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أحدث إطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر

GMT 11:06 2021 الثلاثاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلة جويّة إستثنائيّة من مطار قرطاج الدولي بإتجاه المغرب

GMT 03:04 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

دولة تونس تمدد قيود "كورونا" حتى الـ7 من آذار

GMT 14:32 2021 الجمعة ,19 آذار/ مارس

طراز أيقوني في وداع سيارة هوندا S660
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia