صندوق عبد العزيز في الخبر لتنمية المرأة يطلق حملة  فيك نفتخر
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

"صندوق عبد العزيز" في الخبر لتنمية المرأة يطلق حملة " فيك نفتخر "

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - "صندوق عبد العزيز" في الخبر لتنمية المرأة يطلق حملة " فيك نفتخر "

الخبر ـ واس

أطلق صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة مؤخراً حملة بعنوان " فيك نفتخر " تهدف إلى رصد وتسليط الضوء على أبرز الشخصيات النسائية في المنطقة الشرقية ، والتي ظلت طويلا تعمل بصمت ، وتركت أثرا إيجابيا في مجالات العمل المتنوعة ، إضافة إلى توثيق منجزاتهن وتقديرهن وتقديمهن كنماذج مشرفة لشباب الغد . وأوضح أمين عام الصندوق حسن بن علي الجاسر أن الحملة تتضمن عده فعاليات تبدأ بإشراك جميع أفراد المجتمع عبر تطبيق هاشتاق " فيك نفتخر "، لتسليط الضوء على سيدات المجتمع اللاتي عملن بدأب ، وتركن الأثر الملموس على المجتمع من خلال العديد من الإسهامات ، مشيرا إلى أنه سيتم تسليط الضوء عليهن وتقدير الدور الذي قمن به بحسب القطاع الذي خدمنه ، مع تعريف المجتمع بهذه النماذج التي تروي قصص نجاحات متتالية ستكون حصيلة معرفية وخبرة تراكمية تستفيد منها الأجيال. وأبان أن الحملة تشارك فيها شخصيات نسائية عدة ، ولجنة تحكيم مختصة لفرز أبرز الشخصيات التي يتم ترشيحها والتصويت عليها من قبل متابعي التطبيق هاشتاق ، على أن تشكل كل شخصية رواية تحكي فصولها حياة مرت بها وتركت الأثر بكلمة ، بإتقان وإخلاص العمل ، كما تضم الرواية مواقف ووقفات لنراجعها ونتأملها ، ونسهم في اطلاع المجتمع على هؤلاء المؤثرات بصمت من خلال هذه الحملة التي تهدف إلى خلق ثقافة لدى المجتمع ،والتأكيد على الدور التي تقوم به المرأة. وأردف قائلاً " يأتي بعد ذلك دور الصندوق مع لجنة تحكيم متخصصة لاختيار ست شخصيات كان لها دائرة تأثير أكبر ضمن معايير محددة ،على أن يتم تكريمهن ضمن الحفل الختامي 2014 ، حيث ستعرض تجارب السيدات اللاتي تم اختيارهن ، ليتم تعريف المجتمع السعودي بهن وتكريمهن من خلال الفعالية وبحضور شخصيات قيادية على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة. فيما أوضحت نائبة أمين عام الصندوق هناء الزهير أن مجالات الترشيح هي العلمي – الاجتماعي – الخيري – الثقافي – الوطني- التطوعي ، وسيتاح الترشيح والاختيار لجميع أفراد المجتمع ، وذلك عبر تعبئة الاستبانه الإلكترونية يرشح من خلالها شخصية نسائية أثرت في حياتهم و يرغبون بتكريمه ، حيث سيتم مراجعة الطلبات من قبل اللجنة المساندة وإعادة النظر فيها ، ثم يتم رفع الطلبات للجنة الاختيار و اعتماد المرشحات للمرحلة النهائية ، وسيتخلل مرحلة الترشيح والاختيار عمل المقابلات الشخصية للمرشحات وإختيار الفائزات. وأضافت الزهير أنه تم تشكيل لجنه التحكيم من السيدات المؤثرات في المجتمع ، ومن لهن اتصال مباشر مع فئات المجتمع المختلفة، وعددهن ست عضوات ، قمن ببناء استراتيجة الحملة ،وتحديد معايير الجائزة بما يخص قياس دائرة التأثير ومراجعه المرشحات و إختيار المتميزات ، إضافة إلى حضور الإجتماعات و تقييم المرحلة الأولى . وكشفت أنه تم تشكيل أعضاء اللجنة ، والبدء ببناء الإستراتيجية عبر إطلاق المبادرة من قبل أمانة الصندوق ، والإعلان عن الحملة في وسائل التواصل الاجتماعي ، بهدف تعريف المجتمع بها ومشاركة المرأة بصورة واسعة ، وتقييم المرشحات واعتماد الأسماء المتميزة ، حيث سيتم عرض التجارب ضمن اللقاء الأول للمرأة تحت عنوات " فيك نفتخر "، مبينة أنه سيتم اختيار سفراء للحملة الإعلامية ، وتصميم شعار متخصص ، وتقديمه كصورة يتم وضعها في التعريف الخاص بهم في وسائل التواصل الاجتماعي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق عبد العزيز في الخبر لتنمية المرأة يطلق حملة  فيك نفتخر صندوق عبد العزيز في الخبر لتنمية المرأة يطلق حملة  فيك نفتخر



GMT 14:16 2021 الأحد ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة المرأة التونسية تُحصي 600 فضاء عشوائي للطفولة

GMT 15:26 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 18:22 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 14:08 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج العذراء الخميس 29-10-2020

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 16:44 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

خلطة طبيعية لتفتيح الشعر باستخدام "البابونج"

GMT 22:24 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك افضل امبولات لتكثيف الشعر وتطويله

GMT 13:58 2021 السبت ,11 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 16:02 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

الصدري الطويل يعود ليحتل عرش الأناقة في الخريف

GMT 20:42 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

التصاميم الملائمة من أقراط فاخرة تناسب شكل وجهك
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia