مجلس رمضاني إماراتي يوصي بعدم المغالاة في حفلات الزواج
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

مجلس رمضاني إماراتي يوصي بعدم المغالاة في حفلات الزواج

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - مجلس رمضاني إماراتي يوصي بعدم المغالاة في حفلات الزواج

مؤسسة صندوق الزواج
رأس الخيمة ـ العرب اليوم

طالب المشاركون في مجلس المرحوم عبدالله جمعة الطنيجي بمنطقة الرمس في رأس الخيمة، الذي نظمته مؤسسة صندوق الزواج ، بعدم المغالاة في حفلات الزواج وفساتين الأفراح كونها تمثل عبئاً ثقيلاً على الشباب المقبلين على الزواج في بداية حياتهم، ودعا المجلس أولياء الأمور إلى تقديم العون لهؤلاء الشباب عبر تيسير الزواج والابتعاد عن مظاهر الإسراف والتبذير.
وأكد المستشار الأسري والمدير التنفيذي لمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى سعيد الليث الطنيجي، أن الكثير من أسباب الخلافات الأسرية التي تنظرها المحاكم على مستوى الدولة حالياً يقف وراءها واقع الحياة السريع الذي تقلصت معه مساحة التفاهم والحوار بين أفراد الأسرة داخل البيت، محذراً من الطلاق العاطفي «الجفاء» بين الأزواج والزوجات الذي يقود حتماً إلى الطلاق نهائياً، لافتاً إلى التفاهم والحوار هو السبيل الوحيد لتجنب مثل هذه المشاكل بين أفراد الأسرة.
وأوضح أن أكبر المشاكل التي تواجه الزوج والزوجة في بداية حياتها الزوجية سببها غرق بعض الشباب في الديون قبل إتمام العرس، مشيراً إلى أن غالبة الديون قبل الزواج يكون سببها الاسراف المبالغ فيه على حفلات الزواج التي تشير إحدى الدراسات إلى أن متوسط تكلفتها يصل إلى 500 ألف درهم وكثير من الشباب يضطرون إلى الاستدانة من البنوك كونهم في مقتبل حياتهم المهنية وهو ما يكبل تلك الأسر في المستقبل.
وطالب الليث جميع الأزواج والزوجات باستيعاب سيرة السلف الصالح وحل مشاكلهم الأسرية في جو من الود وتحمل أي ظروف تقف في وجه تلك الأسرة، لافتاً إلى أن الدور الأكبر يقع على عاتق المرأة التي تعد ربان السفينة في بيتها وتستطيع معالجة أي مشكلات بالحكمة والعقل والتفاهم مع الزوج الذي عليه أيضاً أن يقدر قيمة الحياة الأسرية ومتطلباتها لترسيخ قاعدة الاستقرار الأسري التي تعد ركيزة اساسية لتربية الأبناء وتنشئتهم بطريقة سليمة تضمن تفوقهم وابتعادهم عن أصدقاء السوء ثم أداء دورهم في وطنهم بالنجاح المطلوب.
وأضاف "لو نظرنا إلى حجم الخلافات الأسرية على مدى السنوات الماضية ومقارنتها بالفترة الحالية سنجد هناك ارتفاعاً في أعداد تلك الخلافات وسببها الرئيسي كما اسلفنا غياب التفاهم وسهر الأزواج خارج المنزل والديون وانشغال أفراد الأسرة بعضهم عن بعض وتراكم الديون وغيرها" .
وقال النائب في المجلس الوطني فيصل عبدالله جمعة الذي استضاف المجلس الرمضاني في منزله بمنطقة الرمس" إن المجلس الوطني على استعداد تام لتبني أي مطالبات للحكومة بشأن تقليل حفلات الزواج وإلزام الشباب المتقدمين للزواج بعدم الإسراف فيها، مشيراً إلى أن بعض المقترحات التي تلقاها كعضو في المجلس الوطني من أحد المواطنين في هذا الخصوص هو ربط جزء من منحة صندوق الزواج بالتزام الشباب بعدم الإسراف على حفلات الزواج".
وقال ابراهيم الباهي من الأهالي "إن الكثير من العوامل ساهمت خلال الفترة الأخيرة في زيادة حدة الخلافات الأسرية خاصة بين المتزوجين حديثاً في مقدمتها عدم تقدير بعض الشباب للحياة الزوجية، مشيراً إلى أن السفر والتأثر بالثقافات الأخرى واستخدام التكنولوجيا الحديثة والانشغال بها عن الأسرة ساهم في غياب التفاهم والحوار البناء" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس رمضاني إماراتي يوصي بعدم المغالاة في حفلات الزواج مجلس رمضاني إماراتي يوصي بعدم المغالاة في حفلات الزواج



GMT 14:16 2021 الأحد ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة المرأة التونسية تُحصي 600 فضاء عشوائي للطفولة

GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 10:56 2019 السبت ,18 أيار / مايو

رسالة واشنطن واضحة لنظام طهران

GMT 10:25 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

الصالح ينفي بيع سعوديين في الأردن بـ30 ألف دولار

GMT 05:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

محامي السنوسي يطالب لندن بضرورة التدخل لوقف تنفيذ الإعدام
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia