زفاف 1200 شاب وفتاة تحت شعار فرح جدة
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

زفاف 1200 شاب وفتاة تحت شعار "فرح جدة"

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - زفاف 1200 شاب وفتاة تحت شعار "فرح جدة"

زفاف تحت شعار فرح جدة
الرياض – العرب اليوم

حضر أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله، زفاف 1200  شاب وشابة في حفل الزواج الجماعي 16، التي تنظمها الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري في جدة، تحت شعار "فرح جدة"، والتي يستضيفها مركز جدة للفعاليات والمؤتمرات، الخميس.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية عبد العزيز الحارثي، أن الجمعية تقدم حزمة من البرامج التي تصب في مســـاعدة الشباب على الزواج، منها برامج المساعدات المالية، وبرامج المساعدات العينية المُتضمنة توفير الأثاث المنزلي، والأجهزة الكهربائية، وبرامج اختيار شريك الحياة والخدمات المساندة، وحفلات الزواج الجماعي.

وأكد الحارثي أن الشروط المطلوبة للحصول على برامج المساعدات المالية تتمثل في أن يكون الزوج، قبل الزواج، من سكان محافظة جدة أو المراكز الإدارية التابعة لها، وأن يكون العمل الدائم للمتقدم في محافظة جدة أو ما يتبعها إداريًا، ولا يزيد راتبه الأساسي على ستة آلاف ريال، وصدور عقد النكاح من المحكمة الشرعية، ولم يمض عليه أكثر من عام، وتكون الزوجة هي الزوجة الأولى، ما لم يكن لديها مرض لا يرجى برؤه، والمهر لا يزيد على 40 ألف ريال شاملاً الذهب، وأن يُحضر كفيلاً غارمًا من جدة، وفق شروط الكفالة، ويحضر دورة التأهيل الأسري.

وأشار الحارثي إلى أن الجمعية تهدف إلى مساعدة الشباب المُحتاج الراغب في الزواج، وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة عبر مجموعة من البرامج والمشاريع الهادفة إلى تيسير وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، من خلال التوفيق بين الراغبين في الزواج، والقضاء على ظاهرة العنوسة، وحث المجتمع وتوعية الشباب بأهمية الزواج وترشيد نفقاته، وتأهيل الشباب للحياة الأسرية السعيدة، والفقه في أمور الزواج، والتوجيه والإصلاح الأسري، والسعي والتخفيف في نسب الطلاق، وتحقيق التكافل الاجتماعي، والاستقرار الأسري.

وبيّن الحارثي أن الجمعية حريصة على أن تظهر هذا العام بصورة مغايرة، وأن توضح للمتلقي والمستفيد دور الجمعية في مساعدة هؤلاء الشباب، وأن الجمعية شكلت فرقًا إعلامية وتسويقية تبذل قصارى جهدها للخروج بحفلة زواج مختلفة هذا العام، بفكر جديد وطاقات ودماء شابة قادرة على تنفيذ مثل هذه الفعاليات، لافتًا إلى أن دور الجمعية لا يقتصر على الزواج الجماعي، وإنما تسعى لتصحيح المفهوم لدى الفئة المستفيدة.

وتعد الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري، أول جمعية للزواج في المملكة، تأسست عام 1409هـ، ونجحت في مساعدة 68 ألف شاب وفتاة على الزواج.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زفاف 1200 شاب وفتاة تحت شعار فرح جدة زفاف 1200 شاب وفتاة تحت شعار فرح جدة



GMT 14:16 2021 الأحد ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة المرأة التونسية تُحصي 600 فضاء عشوائي للطفولة

GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 09:06 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا فيروس كورونا في ارتفاع في أريانة

GMT 10:44 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

شرش الزلّوع منشط جنسي يغني عن الفياغرا

GMT 05:45 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"Chaumet"تطلق مجموعة مجوهرات خاصة بالشرق الأوسط
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia