بوتفليقة يدعو إلى تحول عميق في ذهنيات الجزائريين تجاه المرأة
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

بوتفليقة يدعو إلى تحول عميق في ذهنيات الجزائريين تجاه المرأة

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - بوتفليقة يدعو إلى تحول عميق في ذهنيات الجزائريين تجاه المرأة

الجزائر ـ يو.بي.آي

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الخميس إلى إحداث تحول عميق في ذهنيات وسلوكيات الجزائريين تجاه المرأة حتى يتسنى لها المساهمة في عملية البناء. وربط بوتفليقة في رسالة وجهها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحقيق ذلك بالقيام بـ "حملة إعلامية واسعة تجند المجتمع المدني وتبرز كفاءات النساء والتزامهن كفيلة بتطوير الذهنيات وتحسين التصورات بشأن دور المرأة ومكانتها في المجتمع". وأوضح بأن "انخراط المرأة الجزائرية في عملية التجدد الوطني وإعادة الإعمار لم يحظ دائما بما يستحقه من التقدير" مشددا على ضرورة "محاربة كافة أشكال التمييز التي تطول المرأة". واعتبر أن "التحدي الواجب مواجهته اليوم هو تحد أكثر دقة إذ أنه يتعين فضلا عن الإرادة السياسية إيجاد ردود ذات مصداقية لتمكين المرأة من تقديم مساهمة أوفى في التنمية الاقتصادية وفي أمن البلاد". وقال الرئيس الجزائري "حقا لقد يسر تكريس حقوق المرأة بنص الدستور (قانون ترقية الحقوق السياسية للمرأة في المجالس المنتخبة بنسبة 30 بالمائة في كل المجالس) لوصول النساء والرجال سواسية إلى مختلف العهدات والوظائف الانتخابية، ووجودهن ضمن المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى في البرلمان) ومجلس الأمة (الغرفة الثانية) والحكومة يضفي بعدا ملموسا على مشاركة المرأة في تسيير شؤون الدولة ويبرز أهمية دورها في المشهد السياسي الجديد وفي صنع الملامح الحديثة للمجتمع". وتابع "إلا أنه رغم هذه المكاسب وغيرها في مجالات الصحة والتعليم والعمل والثقافة والعدالة لا يمكننا أن ننكر إلزامية إزالة عوائق أخرى من أجل تقليص هشاشة المرأة وضعف جانبها في مواجهة شتى العوائق وتخفيف تبعيتها بتسيير مشاركتها مشاركة كاملة غير منقوصة في المشاريع التي سيقوم عليها نظام مجتمع الغد...ومع ذلك يقتضي نجاح هذا التغيير تحولا عميقا في ذهنيات الجزائريين قاطبة وفي سلوكاتهم". وأكد أن "تصورا طويل الأمد هو وحده الكفيل بتمكين الشعب من تخطي ما يكبحه من موانع وتردد للانتقال إلى طموحات وطنية حقة وتحمل ما يترتب عنها من مسؤوليات لضمان سائر حقوق المرأة وبناء مجتمع أكثر ازدهارا وأكثر تضامنا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتفليقة يدعو إلى تحول عميق في ذهنيات الجزائريين تجاه المرأة بوتفليقة يدعو إلى تحول عميق في ذهنيات الجزائريين تجاه المرأة



GMT 14:16 2021 الأحد ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة المرأة التونسية تُحصي 600 فضاء عشوائي للطفولة

GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 11:36 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد صحية لتناول الزبادي

GMT 10:31 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

تداول 27 سفينه حاويات وبضائع عامة في موانئ بورسعيد الخميس

GMT 13:05 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

مجموعة رائعة و مميزة من غرف نوم على الطراز الهندي الساحر
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia