الأعلى للمرأة البحريني يبحث التعاون مع المرأة في تونس
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

الأعلى للمرأة البحريني يبحث التعاون مع المرأة في تونس

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - الأعلى للمرأة البحريني يبحث التعاون مع المرأة في تونس

الأعلى للمرأة البحريني
المنامة ـ بنا

استقبلت الدكتورة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة والسيدة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس صباح اليوم السيد صابر بوعطي وزير الشباب والرياضة والمرأة والأسرة بالجمهورية التونسية بحضور سعادة السفير محمد بن يوسف سفير الجمهورية التونسية لدى البلاد بمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات".
وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة الشيخة مريم بمعالي وزير الشباب والرياضة والمرأة والأسرة بالجمهورية التونسية مرحبةً بفتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين فيما يتعلق بشؤون المرأة، حيث أطلع الوزير على عرض مرئي يوجز أبرز اختصاصات المجلس الأعلى للمرأة، ومهامه في تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية بهدف دعم وتمكين المرأة البحرينية في كافة المجالات وايصالها لمواقع صنع القرار، إلى جانب استعراض النموذج البحريني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية وإنشاء لجان تكافؤ الفرص في وزارات ومؤسسات الدولة الرسمية، والخدمات التي يقدمها مركز دعم المرأة، وآلية تلقي الشكاوى والتواصل مع الجهات المعنية في هذا الشأن .
من جانبه، أشاد معالي وزير الشباب والرياضة والمرأة بالجمهورية التونسية بجهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى ودوره في تمكين المرأة البحرينية، مؤكداً أن هذا اللقاء يعد فرصة لفتح أبواب التعاون والشراكة بين الوزارة والمجلس من خلال تبادل الزيارات بين الجانبين للاطلاع على التجارب فيما يتعلق بدعم وتمكين المرأة وإدماج احتياجاتها في التنمية، وذلك من خلال اللجنة البحرينية التونسية المشتركة .
وخلال اللقاء، تم إطلاع معالي الوزير على نماذج من إصدارات المجلس الأعلى للمرأة وأهمها كتاب المرأة البحرينية في عهد الملك حمد، والخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، والمرأة البحرينية في أرقام، وعدد من الإصدارات باللغات العربية والانجليزية والفرنسية .
كما قام الوزير بو عطي بالاطلاع في جولة تفقدية على مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات"، حيث زار عدد من الحاضنات والبالغ عددها 52 حاضنة اقتصادية متنوعة، حيث قدمت السيدة شذى الجلاهمة مديرة المركز شرح موجز حول طبيعة هذه المحلات والخدمات المساندة لها والتي تتيح فرصة للمواطنين والمقيمين والسياح الاطلاع عن كثب على تجربة المرأة البحرينية في مجال ريادة الأعمال .
الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة والمرأة والأسرة بالجمهورية التونسية تشرف على مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة، والمركز الوطني للإعلامية الموجه للطفل، ومرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل، والمعهد العالي لإطارات الطفولة. وتختص الوزارة بتنفيذ سياسة الحكومة في مجال المرأة والأسرة والطفولة، وتقديم خدمات إعلامية في هذا الشأن، والقيام بالبحوث والدراسات اللازمة، وتنمية العلاقات مع الخارج في حدود الاختصاص في تنفيذ الاتفاقيات المصدقة وتطوير الشراكة إقليمياً ودولياً .


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للمرأة البحريني يبحث التعاون مع المرأة في تونس الأعلى للمرأة البحريني يبحث التعاون مع المرأة في تونس



GMT 14:16 2021 الأحد ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة المرأة التونسية تُحصي 600 فضاء عشوائي للطفولة

GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 10:56 2019 السبت ,18 أيار / مايو

رسالة واشنطن واضحة لنظام طهران

GMT 10:25 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

الصالح ينفي بيع سعوديين في الأردن بـ30 ألف دولار

GMT 05:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

محامي السنوسي يطالب لندن بضرورة التدخل لوقف تنفيذ الإعدام
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia