جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم معرض الجامعة المنتجة
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم معرض الجامعة المنتجة

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم معرض الجامعة المنتجة

مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل
الرياض - العرب اليوم

افتتح  الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل اليوم "معرض الجامعة المنتجة" الذي تقيمه الجامعة ممثلة بصندوق استثمارات الجامعة ومواردها الذاتية "إثمار" بحضور عدد من أصحاب المعالي، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وضيوف الشرف، والجهات الراعية والمشاركة، ونخبة من المبتكرين والرواد، وذلك في فندق رافال كمبنسكي بالرياض.
وأكد معالي مدير الجامعة أن مشروع الجامعة المنتجة يهدف إلى استدامة الفائدة على أبناء المجتمع من الرجال والنساء والمقيمين في الوطن الغالي، وقال:" إن هذه مناسبة غالية تجتمع فيها الأصالة والمعاصرة، وتنطلق من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عبر صندوق استثمارات الجامعة ومورادها الذاتية، وهي بذلك تواكب رؤية المملكة العربية السعودية وبرنامج التحول الوطني 2020".
كما أوضح سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود أن على الجميع واجباً كبيراً في المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، مشيرا إلى أن الرؤية والبرنامج تحملان الكثير من الطموح والدعم للجامعات والمؤسسات البحثية في المملكة العربية السعودية للارتقاء بالبحث العلمي لتكون الجامعة منتجة وتدعم الاقتصاد الوطني والتحول إلى اقتصاد مبني على المعرفة .
فيما أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق والمشرف العام على المعرض الدكتور عبدالله بن محمد الرزين أن المعرض يهدف للتعريف والتمهيد للمعرض الدولي الكبير الذي تدشَّنُ فعالياته يوم الأحد 22 جمادى الأولى المقبل الموافق 19 فبراير 2017، ويستمر لمدة خمسة أيام، حيث سيتم إطلاق اللجان العلمية وورش العمل وإطلاق المسابقات المصاحبة التي تستهدف المبتكرين والباحثين، ونوه إلى ان معرض الجامعة المنتجة يتطلع إلى تحقيق الاستثمار في منتجات الجامعات والإبداعات الطلابية والمواهب والخدمات التعليمية والبحثية والتدريبية في جميع الجامعات وذلك من خلال هذا السوق الدولي.
كما استعرض الدكتور سامي بن عبدالرحمن الدهام، ورقة علمية نيابة عن اللجنة العلمية بين فيها مهام الجامعة المنتجة وأهدافها واستثماراتها وتطلعاتها المستقبلية.
يشار إلى أن المعرض يعد إحدى أهم قنوات تعدد مصادر الجامعة التمويلية بما يحقق رؤية 2030، وذلك بعقد التسويق المباشر بين إنتاج الجامعات وبين المستثمرين، بمشاركة وحضور المبتكرين والباحثين ورواد الاعمال والجهات الاستشارية ذات الاختصاص والجامعات الحكومية والخاصة والجهات التمويلية والحاضنة للابتكار والمهتمة بشرائها وشركات الاستثمار العلمي ونخبة من شركات القطاع الخاص.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم معرض الجامعة المنتجة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم معرض الجامعة المنتجة



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 18:26 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:23 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الدلو الخميس 29-10-2020

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 23:05 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

عمر هو عمر

GMT 12:39 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

المرزوقي يطالب بالكفّ عن التّحريض على الدّستور في تونس
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia