بتخريج المشرفين والمدربين المعتمدين لبرنامج الكاب
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

بتخريج المشرفين والمدربين المعتمدين لبرنامج "الكاب"

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - بتخريج المشرفين والمدربين المعتمدين لبرنامج "الكاب"

التدريب المهني
عمان - بترا

احتفل صندوق التنمية والتشغيل اليوم الخميس، بتخريج المشرفين والمدربين والميسرين المعتمدين لبرنامج تعرف الى عالم الاعمال )الكاب( الذي يأتي ضمن الاتفاقية الدولية الموقعة بين الصندوق ومنظمة العمل الدولية وينفذ بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.

وقال مدير عام الصندوق المهندس عبدالله فريج، إن البرنامج الممول من الصندوق يسهم بتحقيق الاولوية الوطنية، المتمثلة بالحد من الفقر والبطالة، وزيادة قاعدة الإنتاج الوطني من خلال توجيه طاقات الباحثين عن العمل وتشجيعهم على إقامة المشاريع الصغيرة وتطويرها وترسيخ الوعي لديهم بأهمية العمل الحر والريادة.

وبين ان تدريب 30 مشاركا بالبرنامج من الصندوق ومؤسسة التدريب المهني يهدف الى اكسابهم المهارات اللازمة لتدريب الفئات المستهدفة، وإكسابهم المهارات اللازمة للبدء بالمشاريع الخاصة بهم، اضافة الى امكانية استفادتهم من الخدمات التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية والتشغيل، مؤكدا اهمية النهج التشاركي بين الصندوق ومؤسسة التدريب المهني لتأهيل الشباب وإيجاد فرص عمل لهم.

وتحدث من مؤسسة التدريب المهني، المهندس هاني خليفات عن محور التدريب المهني ودوره في تقديم الخدمات المساندة لإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ودور المؤسسة واستراتيجيتها برفد سوق العمل المحلية بالأيدي العامة المدربة والمؤهلة وانماط التدريب التي تطبقها من خلال معاهدها التدريبية وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

وشدد مدير غرفة صناعة الأردن الدكتور ماهر المحروق على المزايا التي يتمتع بها الاردن، ومنها الكوادر البشرية المؤهلة والموقع الاستراتيجي والامن والاستقرار الذي ينعم به الاردن والبنية التحية المناسبة والمتطورة، التي تشكل بمجموعها عناصر جاذبة للريادة في مجالات القطاعات الاقتصادية المختلفة ومنها القطاع الصناعي.

وأكدت مساعدة امينة عام المجلس الاعلى للسكان للشؤون الفنية رانيا العبادي، أهمية التدريب والتعليم المهني والتقني كمحور أساسي ضمن سياسات الفرصة السكانية التي يتوقع أن تصل ذروتها عام 2030، والمتمثلة في التغير في التركيبة العمرية للسكان، إذ يتوقع أن ترتفع نسبة السكان في سن العمل من الشباب والبالغين والوصول إلى معدلات مرتفعة من نسبة السكان الناشطين اقتصاديا.

وعرض المهندس فريج خلال الجلسة وبمحور دور صندوق التنمية والتشغيل في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخدمات التي يقدمها الصندوق واستمراره بدعم البرامج التدريبية التي تحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتوفر فرص عمل للباحثين عن عمل ومساعد الافراد والجمعيات والمؤسسات الاهلية والتطوعية المحلية على تطوير قدرتها لتحديد وتحضير المشاريع الصغيرة الموجهة للفئات المنتفعة من الصندوق وتمكين الفئات المستهدفة من ممارسة العمل والانتاج وبالتالي الاسهام في محاربة الفقر والبطالة.

وعرضت المنسق الوطني لبرنامج الكاب غادة الفايز ملخص تطبيق البرنامج الذي يسعى الى تدريب مجموعة مختارة من مدربي ومدربات مؤسسة التدريب المهني ومجموعة مختارة من موظفي صندوق التنمية والتشغيل ليكون المستفيد النهائي من البرنامج الفئات المستهدفة للصندوق ومؤسسة التدريب المهني، مشيرة الى انه تم تنفيذ المرحلة التجريبية للمشروع على فترتين ضمن برنامج ومنهجية حققت بالنهاية نتائجه ملموسة بتغيير المعرفة لدى خريجي المشروع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بتخريج المشرفين والمدربين المعتمدين لبرنامج الكاب بتخريج المشرفين والمدربين المعتمدين لبرنامج الكاب



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 18:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

تعرف على الطريقة الصحيحة للتخلص من انسداد الأنف

GMT 09:47 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلامية منى عراقي تستعين بـ"حلّاق رجالي" لقص شعرها

GMT 08:53 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مصممة ديكور تقدم أفكار عدة لتزيين المنزل طوال 2019

GMT 12:37 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 16:14 2015 الأحد ,29 آذار/ مارس

تعرفي على مزايا زيت كبد الحوت للأطفال

GMT 13:37 2014 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

ديانا رزق ضيفة ماريو باسيل على "MTV"
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia