هيئة كهرباء دبي تشارك في فعاليات اليوم العالمي للبيئة 2014
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

هيئة كهرباء دبي تشارك في فعاليات "اليوم العالمي للبيئة 2014"

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - هيئة كهرباء دبي تشارك في فعاليات "اليوم العالمي للبيئة 2014"

فعاليات "اليوم العالمي للبيئة 2014"
دبي ـ وام

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي سلسلة من الفعاليات البيئية في مبناها المستدام في القوز وذلك ضمن مشاركتها في احتفالية "اليوم العالمي للبيئة 2014" والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة في 5 يونيو من كل عام.
وقد كرست منظمة الأمم المتحدة فعاليات اليوم العالمي للبيئة 2014 لرفع مستوى الوعي بشأن ارتفاع مستوى سطح البحر نتيجة لتغير المناخ تحت شعار "ارفع صوتك وليس مستوى سطح البحر" للمساعدة في حماية كوكب الأرض من المخاطر الناجمة عن ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات في العالم.
وينسجم اليوم العالمي للبيئة في المضمون والأهداف مع الرؤى الوطنية الرامية إلى حماية البيئة وتعزيز استدامة الموارد الطبيعية في دولة الإمارات وهي التوجهات التي تحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة الأمر الذي كان له بالغ الأثر في ترسيخ المكانة المرموقة التي وصلت إليها الدولة على خارطة العمل البيئي العالمي.
وشملت الفعاليات التي تنظمها الهيئة على مدار يومين خلال الفترة من 4 إلى 5 يوينو العديد من الأنشطة البيئية المتنوعة حيث شهد اليوم الأول ورشة عمل ادارها السير روبرت سوان ناشط بيئي عالمي وأول إنسان في التاريخ تطأ قدماه القطبين الشمالي والجنوبي وتحدث خلالها عن أهمية التعاون العالمي لحماية كوكب الأرض وذلك بحضور حشد كبير من ممثلي الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة.
ويشهد اليوم الثاني والذي تنعقد فعالياته اليوم ورشة عمل ادارها كيهكاشان باسو المنسق العالمي لشؤون الأطفال والشباب للجنة تيسير المجموعات الرئيسية في برنامج الأمم المتحدة للبيئة سلطت فيها الضوء على دور الأطفال في تحقيق الإستدامة البيئية وذلك بمشاركة واسعة من طلبة المؤسسات التعليمية في دبي.
كما تتضمن فعاليات اليوم ورش عمل حول البيئة وألعاب للأطفال ومسابقات وفعاليات أخرى لتعزيز الوعي البيئي بالإضافة إلى جولة في مبنى الهيئة المستدام تشتمل علي زراعة الأشجار بمشاركة شخصيتا الهيئة الكرتونيتين نور وحياة.
وبهذه المناسبة قال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ان الهيئة تمضي ق دما في تنفيذ مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد. .
واضاف ان مشاركة الهيئة في فعاليات اليوم العالمي للبيئة تاتي انطلاقا من ان تكون الهيئة مؤسسة مستدامة على المستوى العالمي من خلال تبني أفضل المعايير العالمية والممارسات البيئية للحفاظ على بيئتنا ومواردنا الطبيعية.
وقال ان جهود الهيئة في هذا المجال تشكل رافدا حقيقيا في تحقيق رؤية الإمارات 2021 من خلال البرامج والمبادرات النوعية التي تنظمها الهيئة على مدار العام بهدف رفع الوعي العام لدى كافة شرائح المجتمع تجاه القضايا البيئية بما ينعكس بشكل ملموس على تعزيز الممارسات الخضراء وترسيخ أسس الاستدامة البيئية.
وأضاف سعادته "لقد أثمرت جهودنا في المجال البيئي عن فوز الهيئة لمرتين بجائزة الشرف العالمية في البيئة من مجلس السلامة البريطاني لتكون الهيئة بذلك أول جهة تفوز بهذه الجائزة المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسنواصل العمل مع مختلف الجهات المعنية على كافة الأصعدة من أجل تعزيز أسس الاستدامة البيئية بما يحقق تطلعاتنا بخلق غد أفضل لأجيال المستقبل ويدعم الجهود العالمية الرامية إلى إيجاد بيئة آمنة ونظيفة تنعم بها البشرية جمعاء".
من جهته قال السير روبرت سوان "إن الخطر الأكبر الذي يهدد كوكبنا هو الاعتقاد بأن مهمة الحفاظ عليه تقع على عاتق شخص آخر" موضحا ان القارة القطبية الجنوبية تعد آخر منطقة برية خالية من التلوث على وجه الأرض وتحميها حاليا معاهدة تحظر التنقيب عن النفط والتعدين فيها حتى العام 2041.
ونبه الي إن القرارات التي يتخذها شباب اليوم سوف تؤثر على النظام البيئي لكوكبنا بأكمله ومستقبل الحياة على الأرض".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء دبي تشارك في فعاليات اليوم العالمي للبيئة 2014 هيئة كهرباء دبي تشارك في فعاليات اليوم العالمي للبيئة 2014



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 19:18 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 17:58 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:26 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحوت الخميس29-10-2020

GMT 16:52 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 13:25 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

توقف تصوير فيلم «كيرا والجن» لـ«أحمد عز»

GMT 06:30 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

المشيشي في زيارة مرتقبة لولاية قبلي

GMT 23:54 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أفضل غسول للوجه حسب نوع البشرة

GMT 10:17 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

حصن الشارقة المهيب تجربة سياحية استثنائية في قلب الإمارة
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia