ترامب يلغي استقبال الفريق الفائز في مباراة سوبر باول
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

بسبب الجدل بشأن الوقوف لأداء النشيد الوطني

ترامب يلغي استقبال الفريق الفائز في مباراة "سوبر باول"

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - ترامب يلغي استقبال الفريق الفائز في مباراة "سوبر باول"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
القاهرة – محمد عبد المحسن

قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلغاء الزيارة التي كانت مقررة لفريق فيلادلفيا إيجلز إلى البيت الأبيض ، مرجعا السبب في ذلك إلى الخلافات وحالة الجدل التي أثيرت حول الوقوف لأداء النشيد الوطني، وكان الزيارة مقررة إثر فوز الفريق بمباراة "سوبر باول" ، وهي المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأميركية ، والتي تحظى بشعبية هائلة في الولايات المتحدة.

وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي لترامب أن الفريق كان يرغب في إرسال وفد أصغر ، في حفل الاستقبال ، ولكن الرئيس الأمريكي قال إن الألف مشجع المقرر حضورهم الحدث "يستحقون الأفضل، وقال ترامب إن أولئك الذين اختاروا عدم الحضور "لا يتفقون مع رئيسهم ، لأنه أكد على أنهم من المفترض أن يقفوا بفخر لأداء النشيد الوطني ، وأياديهم على صدورهم ، تكريما لرجال ونساء جيشنا ولشعب بلادنا العظيم".

وكان فيلادلفيا إيجلز قد توج بمباراة "سوبر باول" رقم 52 في فبراير الماضي ، لكن عددا كبيرا من لاعبي الفريق أعلنوا عدم حضورهم الزيارة التقليدية إلى واشنطن ، احتجاجا على ما يرونه "وحشية من قبل الشرطة وظلم عنصري"، وكان مالكولم جنكينز لاعب فيلادلفيا قد قام خلال الموسم الماضي برفع قبضته خلال عزف النشيد الوطني قبل انطلاق المباريات ، دعما لحركة "بلاك لايفز ماتر" (حياة السود تهم).

وقال جنكينز في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن" عقب التتويج بالبطولة إنه لن يشارك في الزيارة المقررة إلى واشنطن ، حيث صرح حينذاك "أنا شخصيا لا أتوقع الحضور"، كذلك كان زميلاه كريس لونج وليجاريت بلونت ضمن 34 لاعبا لم يحضروا الزيارة إلى البيت الأبيض في العام الماضي ، بعد الفوز ب"السوبر باول" مع فريقهما السابق نيو إنجلاند باتريوتس.

وقال لونج في تصريحات أدلى بها في فبراير الماضي "لا ، لن أذهب إلى البيت الأبيض. هل تمزح معي؟.، بينما صرح بلونت قبيل غيابه عن الزيارة في العام الماضي "إنني لا أشعر بالترحاب في هذا البيت."

ووجهت الدعوة لمشجعين من أجل حضور ما وصفه ترامب بأنه سيكون احتفالية مختلفة من أجل تكريم "بلادنا العظيمة والإشادة بالأبطال الذين يكافحون من أجل حمايتها ، وأداء النشيد الوطني بصوت عال وبفخر"، وكان ترامب قد أعلن أنه سيحضر الحدث في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي من مساء اليوم الثلاثاء، برفقة فرقة مشاة البحرية الأمريكية وجوقة الجيش الأمريكي.

وشهدت الأعوام الأخيرة قيام عدد من لاعبي كرة القدم المحترفين الأمريكيين ، بالاتكاء على الركبة أو رفع قبضة اليد إلى الأعلى خلال ترديد نشيد "الراية الموشحة بالنجوم" الوطني ، قبيل بدء لمباريات.

وكان ترامب قد طالب في العام الماضي بإقصاء اللاعبين الرافضين للوقوف خلال عزف النشيد الوطني ، من فرقهم ، وقد فرضت رابطة الدوري الوطني لكرة القدم (إن.إف.إل) قبل أيام ، سياسة جديدة تحظر على اللاعبين الاتكاء على ركبهم خلال ترديد النشيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يلغي استقبال الفريق الفائز في مباراة سوبر باول ترامب يلغي استقبال الفريق الفائز في مباراة سوبر باول



GMT 04:41 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 18:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 06:26 2013 السبت ,13 تموز / يوليو

افتتاح مدارس للتعليم الإلكتروني في المنيا

GMT 14:39 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

تَغيير الحَمَل... كل يوم

GMT 05:21 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طريقة شوي الكبدة

GMT 12:59 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"هواوي" تطلق نسخًا مميزة من "بي 30" الشهير

GMT 07:24 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

إصابة 65 شخصاً بينهم 9 أطفال وسط كابول
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia